فضائح هيونداي مستمرة مع اكتشاف 2,548 سيارة سوناتا 2020 معيوبة بالسعودية

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية عن اكتشاف 2,548 سيارة سوناتا 2020 معيوبة تم بيعها في أسواق المملكة ، لتستمر فضائح الشركة الكورية هيونداي بالانتشار .

ومن باب التذكير فقط سبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي خلال بداية عام 2020 الجاري عن تعويضات فلكية بسبب اشتعال سيارات هيونداي و سيارات كيا المفاجئ نظراً لوجود عيوب مصنعية فيها ، مما تسبب باستدعاء ما يقارب 4 ملايين سيارة تسير على الطرق مع بداية عام 2019 الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية .

أما اليوم فتم تأكيد وجود عدداً من سيارات هيونداي سوناتا 2020 المعيوبة التي تم بيعها إلى العملاء في أسواق المملكة العربية السعودية .

التفاصيل الرسمية التي أعلنت عنها وزارة التجارة والاستثمار السعودي على صفحتها الرسمية في موقع تويتر أشارت إلى وجود 2,548 سيارة سوناتا 2020 في المملكة تواجه خللاً في نسبة استهلاك زيت المحرك بشكل أعلى من الطبيعي أثناء القيادة مما قد يؤدي إلى تعطل محرك سيارة السيدان .

ولكي تحمي الوزارة المستهلك في السعودية من العيب المصنعي الموجود في عدد من سيارات هيونداي سوناتا موديل 2020 التي تم بيعها في أسواق المملكة ، طالبت عملاء هذا الطراز من التحقق في حال يشمل الاستداء مركبتهم عبر إدخال رقم هيكل السيارة بعد الضغط هنا .

وفي حال كنت لا سمح الله من أصحاب سيارات هيونداي المعيوبة تواصل مع الشركة ليتم إجراء الإصلاحات اللازمة بشكل مجاني .

موقف محرج تتعرض له هيونداي مع سيارة سوناتا 2020 في أسواق المملكة العربية سيضعف من مكانتها في أسواق المنطقة ، وسيمكن من استمرار منافستها القوية سيارة تويوتا كامري 2020 من التربع على مبيعات هذه الفئة من سيارات السيدان في السعودية التي تمتلك أحد أهم أسواق السيارات في منطقة الشرق الأوسط .

ومع هذا الخبر الجديد نتأكد أن فضائح العيوب المصنعية في سيارات شركة هيونداي المباعة في الأسواق مستمرة .

ومن باب التذكير : سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادة سيارة سوناتا 2020 بجيلها الثامن والأجدد الذي تم إطلاقها رسمياً ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2019 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.