فورد تورس و شيفروليه كروز تخرجان من خطوط إنتاج السيارات الأمريكية

رسمياً تم الإعلان عن خروج سيارتي فورد تورس – Ford Taurus و شيفروليه كروز – Chevrolet Cruze من خطوط إنتاج السيارات الأمريكية .

حيث أعلن شركة فورد وبشكل رسمي إيقاف إنتاج سيارات فورد تورس في مصنع سيارات فورد في ولاية ، وفي نفس هذا الوقت سيتم إيقاف إنتاج سيارات شيفروليه كروز أيضاً في مصنع الشركة في ولاية أوهايو الأمريكية يوم الجمعة القادم 8 مارس إن شاء الله ، قبل أن يتم إقفال هذا المصنع الذي تم افتتاحه في عام 1966 .

شيفروليه كروز

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي سيتم إيقاف توفير سيارتي توروس و كروز في الأسواق الأمريكية وسيستمر توفير السيارتين للبيع في بعض الأسواق العالمية ، نرجح أن تكون أسواقنا العربية من ضمنها ، ولكن هذه المعلومة تؤكد أن استمرار توفير السيارتين سيضمن بيعها كما هي حالياً بدون أي تحديثات قادمة .

يجدر الإشارة إلى أن قرار إيقاف إنتاج سيارات شيفروليه كروز ينبع من خطة جنرال موتورز لتخفيض عدداً من مصانع سياراتها ضمن قرار تقليل النفقات ، حيث سيتم إقفال مصانع شركة جنرال موتوزر ؛ مصنع اونتاريو أوشاوا في كندا ، و مصنع ماريلاند في أمريكا .

فورد تورس 2019

أما شركة فورد فقررت إيقاف إنتاج سيارة السيدان فورد تورس للأسباب متعلقة بالتركيز على إنتاج سيارات SUV بما أن الأسواق العالمية تتوجه نحو هذه الفئة من السيارات مما يتسبب بإنخفاض مبيعات سيارات السيدان بكافة فئاتها .

يجدر الإشارة إلى أن بداية إنتاج سيارات فورد تورس كانت في عام 1985 ، وتم بيع أكثر من 8 مليون نسخة من طراز تورس في السوق الأمريكي فقط ، وتم إيقاف إنتاج هذا الطراز سابقاً في عام 2006 قبل أن يعود من جديد بنسخة قمنا بتجربة قيادتها سابقاً .

سيارة كروز

أما سيارة شيفروليه كروز فكانت بداية إنتاج هذه السيارة في عام 2008 ، لتسجل خلال عام واحد فقط مبيعات بلغ قدرها 2.1 مليون نسخة .

يجدر الإشارة إلى أننا تحدثنا مؤخراً على عرب جي تي عن إعلان إيقاف إنتاج سيارات شيفروليه فولت الهجينة ، وتم لاحقاً الإعلان عن مصير تنفيذ قرار إيقاف إنتاج سيارتي شيفروليه امبالا و كاديلاك CT6 .

Comments