فيراري بورتوفينو ام سيارة كشف جديدة مع قير من 8 سرعات وقوة أكبر

تم الكشف رسمياً عن  فيراري بورتوفينو ام – Ferrari Portofino M التي تجسّد أحدث تطويرات سيارة بورتوفينو من فئة جي تي سبايدر ، الاصدار المكشوف السقف تتسع لأكثر من راكبين .

وحضر زميلنا صهيب شعشاعة الإطلاق الرسمي لأجدد سيارات فيراري الايطالية عبر فعالية عرض خاص للكشف عن بورتوفينيو M لأول مرة في العالم من خلال الشبكة العنكبوتية ، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ علامة الحصان الجامح الذي يزيد عن 70 عاماً .  واستعداداً لعرض السيارة الجديدة تلقى العملاء مجموعة من النشرات الإخبارية خلال الأسابيع التي سبقت العرض ، تمكنوا بعدها من الوصول إلى منصة إلكترونية تحتوي على فيديوهات حصرية تبيّن المفهوم الذي تقوم عليه السيارة الجديدة، والمحتوى الخاص بإعادة تصميمها ومزاياها الفنية الرئيسية .

وتعد نسخة M من طراز بورتوفينو أول سيارة تقدمها فيراري في أعقاب الإغلاق المؤقت للشركة بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19 ، لتمثّل بحد ذاتها رحلة لإعادة اكتشاف سيارات العلامة ؛ ونقطة انطلاق جديدة لعلامة الحصان الجامح نحو الابتكار مع الحفاظ على تراثها العريق وشغفها وسعيها المستمر لبلوغ الكمال ، وتجسد سيارة فيراري بورتوفينو ام إلى جميع هذه القيم الرفيعة ، حيث يشير الحرف M إلى مصطلح Modificata والذي تستخدمه فيراري للإشارة إلى السيارات التي خضعت لعملية تطوير أفضت إلى إحداث نقلة نوعية في أدائها .

ويمتاز التطور الجديد والمذهل لسيارة بورتوفينو بمستويات رفيعة من الابتكار التقني ، والذي يتجلى بإعادة تصميم المحرك وعلبة تروس جديدة كلياً بثماني سرعات ، ونظام مانيتينو المزود بخمسة أوضاع قيادة مع نمط مخصص للسباقات ، يعد الأول من نوعه على الإطلاق في سيارات جي تي سبايدر . ونتيجة لهذه التطويرات والمزايا العديدة الأخرى ، توفر سيارة بورتوفينو إم مزيجاً غير مسبوق من الأداء الأصلي لسيارات جي تي ، ومتعة كبيرة في القيادة ، ومرونة استثنائية في تجارب القيادة اليومية للسيارة .

المواصفات الميكانيكية لأجدد سيارات فيراري 2021 :

تعتمد هذه السيارة الكشف الخارقة على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 3.9 لتر يصدر منه قوة 612 حصان (620 حصان أوروبي PS) و 760 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويرتبط هذا القلب النابض مع قير من 8 سرعات ، أول علبة تروس بثماني سرعات يتم تركيبها ضمن إحدى سيارات فيراري المكشوفة ، وهي تستند إلى بنيتها الهندسية على القابض المزدوج ومستوعب الزيت، مع نموذج قابض جديد أصغر بنسبة 20% ، ويمتاز بقدرته على توليد عزم دوران يزيد بنسبة 35%.
تتسارع السيارة التي يبلغ وزنها 1,545 كيلوغرام بدون إحتساب السوائل من 0 إلى 100 كم/س في 3.45 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 9.8 ثانية ، وتزيد سرعتها القصوى عن 320 كم/س .

ومن منظور الديناميكي ، تتمثل أبرز الابتكارات في السيارة بنظام القيادة مانيتينو المزود بخمسة أوضاع ، والذي يعد الأول من نوعه في سيارات جي تي سبايدر . ويتمثل الهدف من هذا النظام في تحسين قدرات التحكم والجر الرائدة التي تميز سيارة بورتوفينو عبر إضافة وضع السباق ، ويركز هذا الوضع المدعوم بنظام فيراري لتعزيز الأداء الديناميكي على الارتقاء بمتعة القيادة إلى أعلى مستوياتها .

من ناحية أخرى، يتجلى التطور التقني الأبرز لـ سيارة فيراري بورتوفينو ام في مظهرها المذهل والمستند إلى التصميم الجديد لمقدمة السيارة والمصدات الأمامية على وجه التحديد ، ما يمنحها طابعها الرياضي القوي ، وتوفر السيارة شعوراً بالتناغم بين تصميمها الخارجي والداخلي ، والذي يدمج بين الزوايا الحادة وتصماميم أكثر انسيابية .

وتجسّد السيارة الجديدة أحدث التصاميم وأرقى مستويات الإتقان الهندسي من علامة الحصان الجامح ، ما يجعلها التطوير الأمثل لسيارات بورتوفينو ، إذ تتفوق على سابقتها بطابعها الرياضي المبهر ، فضلاً عن توفير مستويات أفضل من التحكم مع الحفاظ على تجربة الركوب المريح وتحسينها بفضل مجموعة من المزايا الاختيارية الجديدة مثل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة ، والمقاعد المزودة بوظيفتي التدفئة والتبريد ، وتحافظ بذلك على الطابع المميز لسيارات بورتوفينو باعتبارها السيارات الوحيدة في السوق التي تعكس المظهر الأصلي لسيارات كوبيه عند إغلاق سقفها ، وسيارات سبايدر الأصلية عند فتحه ، ويعود ذلك إلى السقف المعدني القابل للطي ، والذي يشكل السمة المميزة لجميع سيارات فيراري المكشوفة .

ويسهم التصميم المدمج للسيارة الجديدة في جعلها الخيار الأمثل لجميع المناسبات ، حيث يتيح تنوع استخداماتها ومستويات الراحة الرفيعة التي تقدمها جعل كل جولة فيها بمثابة رحلة نحو إعادة الاكتشاف .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.