فيراري تكشف عن شعورها أثناء صنع سيارات خارقة هجينة

حصلنا اليوم على تصريحات رسمية من شركة فيراري الايطالية المتخصصة بصنع سيارات الاحلام السريعة جداً ، لتكشف لنا عن شعور العاملين على بناء وتطوير وإنتاج سيارات فيراري من صنع سيارات خارقة هجينة !!!

وقبل كل شيء نود تذكيركم أنه يوجد حتى الآن سيارتين فقط تعملنا بنظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين مع محرك كهربائي لدى شركة فيراري :

فيراري لافيراري – Ferrari Laferrari .

فيراري اس اف 90 سترادال – Ferrari SF90 Stradale .

فكما تعلمون أن القوانين الأوروبية الصارمة المتعلقة بنسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون من السيارات تجبر معظم صانعي السيارات للتوجه نحو توفير تكنولوجيا هجينة أو تحويل مركباتهم إلى سيارات كهربائية بالكامل ، ومن هنا تأتي قرارات معظم شركات السيارات إلى التوجه نحو صنع حتى سيارات خارقة هجينة .

Ferrari-SF90_Stradale

وبالرغم من النجاح الهائل الذي سجلته سيارات لافيراري بنسختيها الكوبيه والكشف ، الذي دفع الصانع الايطالي للكشف عن السيارة الجديدة S90 سترادال ، إلا أن شركة سيارات الأحلام تحدثت مؤخراً عن شعورها من صنع سيارات خارقة هجينة .

وفقاً لما تحدث به السيد Michael Leiters ، رئيس قسم التكنولوجيا في فيراري ، مؤخراً لموقع اوتوكار ، عن المشاكل التي تواجههم أثناء بناء سيارات فيراري تعمل بتكنولوجيا هجينة .

أكبر هذه المصاعب هي الوزن الزائد الذي يعتبر أكبر معضلة في عملية صنع سيارات خارقة ، فكما تعلمون تتميز السيارات السريعة بخفة الوزن فهذا العامل يؤثر على أداء السيارة بشكل هائل ، ولكن عملية صنع سيارات خارقة هجينة يزيد من هذا الوزن بسبب امتلاك السيارة لأكثر من محرك إلى جانب وزن البطاريات ، ومهما حاولت الشركة من تقليل وزن السيارة التي تعمل بهذه التقنية سيبقى أعلى من سيارات فراري التي تعتمد على محرك البنزين فقط ، مما يسبب لـ فيراري الشعور ” بالألم ” كما وصفه Michael Leiters ، ولكن الحل كان بدفع السيارة بجهد أعلى ليصدر من المحركات أرقام أعلى قادرة على التسارع بأرقام قليلة بالنسبة لوزن السيارة ، وإلى جانب هذا تم استخدام الكربون فايبر بكثافة أكبر في هذه السيارات .

فيراري هجينة

ومن المصاعب الأخرى التي تواجه فيراري عن صنع سيارات خارقة هجينة وهي خفة الحركة بسبب الوزن أيضاً ، وتم حلها من خلال تقصير طول قاعد العجلات بشكل نسبي ، وبالتحديد في سيارة فيراري SF90 سترادال التي يتم شحن محركاتها الكهربائية بواسطة مقبس ، كما تم تحسين نظام توجيه عزم الدوران ليتم الحصول على نفس شعور قيادة سيارات فيراري المتعارف عليه .

وأضاف هذا المتحدث الرسمي لم تتم عملية تطوير سيارة فيراري SF90 سترادال بشكل سهل ، فهي تلبت جهد هائل من الشركة لكي تتخطى العقبات التي تواجها مع هذه التكنولوجيا .

من باب التذكير فقط شاهدوا اختبار قيادتنا لـ ارخص سيارة فيراري .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.