فيراري F12tdf سيارة خارقة جديدة بقوة جبارة

فيراري F12tdf سيارة خارقة جديدة بقوة جبارة

كشفت شركة فيراري الآن عن سيارة خارقة جديدة ستنضم بعدداً محدوداً إلى أسطولها من الطرازات السريعة، تحمل هذه السيارة اسم فيراري اف 12 تي دي اف – Ferrari F12tdf.

وبالاعتماد على المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تعتمد سيارة فيراري F12tdf على السيارة الأساسية فيراري F12 بيرلينيتا التي سبق واختبر فريقنا قيادتها، وسيصنع من السيارة الخارقة الجديدة 799 نسخة في العالم.

تختصر الأحرف tdf الموجود في اسم سيارة فيراري الجديدة جملة Tour de France، التي تمثل أحد أشهر سباقات السيارات في العالم، حيث تمكنت العديد من سيارات فيراري من تسجيل الفوز.

تتميز سيارة F12tdf بالمقارنة مع فيراري F12 بيرلينيتا بحصولها على فتحات تهوية كبيرة على غطائها الأمامي وعلى جوانبها بالقرب من أقواس العجلات الخلفية، كما زودت بصادم أمامي جديد مع حواف بارزة.

أما داخلية فيراري F12tdf فتم كسوتها بجلد الكانتارا، وحصلت على لمسات مماثلة لسيارات فيراري الحالية.

وأخيراً سنتحدث عن أهم جزء في أجدد سيارات فيراري، تمتلك هذه السيارة محرك V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة 770 حصان (780 حصان أوروبي PS) و 705 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتصل هذه القوة إلى العجلات عبر نظام دفع خلفي.

تتسارع فيراري F12tdf من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 7.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 340 كم/س.

مازال الصانع الإيطالي مازال متحفظاً على سعر فيراري F12tdf حتى الآن، حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي المزيد من المعلومات سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع