فيراري FXX K Evo صنعت لتنافس صاروخ مرسيدس الجديد

فيراري FXX K Evo أو فيراري FXX K Evoluzione ، النسخة الأقوى من طراز فيراري FXX K ، ظهرت رسمياً خلال عطلة نهاية الأسبوع ضمن البطولة النهائي من سباقات السرعة على حلبة موجيلو في إيطاليا.

ولمن لا يذكر ظهر طراز FXX K الأساسي من فيراري ضمن فعاليات (فيراري فينالي مونديالي) التي اقيمت على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي قبل إنتهاء عام 2014، وتم تصميم هذه السيارة بالاعتماد على طراز فيراري لافيراري، ويشير الحرف K في اسم السيارة إلى نظام KERS (نظام استعادة الطاقة الحركية) الذي تستخدمه سيارة فيراري FXX K المخصصة لحلبات السباق.

فيراري FXX K Evo

سيارة فيراري FXX K Evo

سيارة فيراري FXX K Evo مخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط، وستنافس بالتحديد سيارة مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون، التي ظهرت الشهر الماضي ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، من ناحية القوة.

من ناحية التصميم الخارجي لأجدد سيارات فيراري المخصصة للقيادة على حلبات السباق ، تميزت عن طراز لافيراري بحصولها على كمية هائلة من الملامح الشرسة مع هيكل يحتوي على أجزاء تزيد من عرضها وتوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية، وحصلت السيارة على جناح خلفي ضخم أسفله مشتت هواء خلفي بهوية هجومية للغاية، وإطارات مميزة يوجد خلفها مكابح عالية الأداء تليق بسيارة سباق جديدة غير مخصصة للقيادة على الطرق العامة.

فيراري FXX K Evo

عملت الشركة الإيطالية على زيادة القوى السفلية في هذه السيارة بنسبة 23% مقارنة مع طراز فيراري FXX K الأساسي و 75% مقارنة مع فيراري لافيراري، كما تم قل وزنها عن سيارة FXX K.

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة على نظام هجين مكون محركين ؛ الأول يعمل على البنزين V12 سعة 6.2 لتر يولد قوة 860 حصان و 750 نيوتن.متر من عزم الدوران، والمحرك الثاني كهربائي يولد قوة 190 حصان، لتبلغ قوة السيارة باستخدام المحركين معاً 1050 حصان و 900 نيوتن.متر.

فيراري FXX K Evo

وزودت هذه السيارة الخاصة بالسباقات بصندوق تروس (جير) مستمد من سيارات سباقات الفورمولا 1 من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) ، وحصلت على مكابح كاربون سيراميك من بريمبو.

زودت أجدد سيارة سباق من فيراري بإطارات قياس 19 إنش في الأمامي و 20 إنش في الخلف محاطة بعجلات بيرللي بي زيرو – Pirelli P Zero الناعمة.

ستشارك سيارة فيراري FXX K Evo في بطولة السباقات لموسم 2018 -2019 إن شاء الله.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع