فيراري SF90 سترادال هايبر كار جديدة بقوة ألف حصان وتسارع جبار

كما وعتنا شركة فيراري الايطالية تم الكشف مساء أمس عن أجدد سياراتها التي حملت اسم فيراري SF90 سترادال ، والتي تم إطلاقها رسمياً في موطن الأحصنة الجامحة مدينة مارانيلو الايطالية .

قبل الحديث عن تصميم هذه السيارة القوية السريعة الجديدة ، نود أعزاءنا متابعي عرب جي تي إخباركم أن فيراري اس اف 90 سترادال – Ferrari SF90 Stradale تعتبر سيارة هايبر كار ، وأول سيارة من فيراري تعتمد على محركات كهربائية يتم شحنها بواسطة مقبس كهربائي .

فيراري اس اف 90 سترادال 2020

ميكانيكياً تعتمد فيراري SF90 سترادال الجديدة كلياً على 4 محركات ؛ 1 بنزين V8 سعة 4 لترات مع تيربو يصدر منه قوة 769 حصان (780 حصان أوروبي PS) ، و 3 محركات كهربائية تولد معاً قوة 217 حصان (220 حصان أوروبي PS ) ، ليصدر من عمل الأربعة محركات معاً قوة تصل إلى 986 حصان (ألف حصان أوروبي PS) ، تعمل أجدد سيارات فيراري بنظام دفع كلي للعجلات كما أنها مزودة بـ قير بوكس من 8 سرعات ثنائي الكلتش .

يبلغ وزن فيراري SF90 سترادال 1,570 كيلوغرام ، وحصلت على هذا الوزن بالرغم من أنها مزودة بـ 4 محركات و بطاريات ليثيوم ايون من أجل المحركات الكهربائية بفضل استخدام الكربون فايبر والأومنيوم وغيرها من نواد خفيفة الوزن في بنائها .

تستطيع أجدد سيارات فراري التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/ٍ بعد إنطلاقها من السكون في 6.7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 340 كم/س ، وفي حال الاعتماد على المحركات الكهربائية فقط يمكنها السير لمسافة 25 كم دون تدخل محرك البنزين ولكن ستكون السرعة القصوى في هذه الوضعية 135 كم/س .

فيراري SF90 سترادال

والآن لنتحدث عن تصميم فيراري اس اف 90 سترادال المميزة للغاية ، وبالتأكيد تم التركيز على توفير قدر مرعب من الديناميكية الهوائية من خلال الحطوط الحادة التي تمتلكها أجدد سيارات فيراري ، كما زودت السيارة بـ مصابيح نحيلة التصميم أمامية مع أضواء LED وزودت بزجاج أمامي منحني وعمود a pillar رفيع ، ومن الجوانب نلاحظ العتبات الجانبية ، أما من الخلف يتضح التصميم المميز الذي يذكرنا بمصابيح سيارة العضلات كمارو !!! المربعة الشكل ويجد إنتفاخه كبيرة للسيارة ومخرجين للعادم في منتصف الصادم أسفلهم مشتت هواء مميز التصميم وأعلى منهم جناح مقوس .

مازال الوقت مبكر جداً على معرفة سعر فيراري SF90 سترادال ، ولكن من المؤكد أنه سيكون مرتفع جداً ، ونرجح أن هذه السيارة الخارقة ستكون محدودة الإنتاج بعدد معين من النسخ .

نظرة عن قرب على فيراري F8 تريبوتو 2020 بدلية 488 GTB .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.