كاديلاك سي تي 5 المنافسة لـ E Class 2021 وصلت إلى أسواقنا العربية

تم الإعلان وبشكل رسمي عن وصول سيارة السيدان الفخمة متوسطة الحجم كاديلاك سي تي 5 – Cadillac CT5 الجديدة كلياً إلى أسواق الشرق الأوسط ، ليبدأ التحدي الجديد ضد أشهر السيارات الألمانية .

وكما تذكرون سبق وعرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي في أخبار سابقة على سيارة كاديلاك CT5 2020 الجديدة بالكامل والبديلة عن طراز كاديلاك CTS ، التي ستنافس بالتحديد سيارات مثل ؛ مرسيدس E Class ، و بي ام دبليو الفئة الخامسة ، و اودي A6 .

تأتي أجدد سيارات كاديلاك 2020 بهذه الفئات :

  • CT5 لكجري .
  • CT5 بريميوم لكجري .
  • CT5 سبورت .

كما يتوفر هناك حزمة بلاتنيوم الاختيارية على طرازي بريميوم لكجري و سبورت من سيارات كاديلاك CT5 2020 .

ظهرت سيارة كاديلاك CT5 الجديدة لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2019 ، وتأتي مجهزة بمجموعة من أحدث تقنيات السيارات ومواصفات أداء قوية مع تصميم جديد كلياً بسقف منحني وهوية مستمدة من سيارة كاديلاك اسكالا الاختبارية .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة كاديلاك سي تي 5 موديل 2020 الجديدة :

تعتمد هذه السيارة السيدان الأمريكية الفخمة بشكل قياسي على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو بقوة 237 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتأتي النسخ الأعلى منها بريميوم لكجري و سبورت مع محرك V6 سعة 3 لترات مع توين تيربو بقوة 335 حصان و 542 نيوتن.متر من عزم الدوران .

يتصل كلا الخيارين من المحركات مع جير بوكس اوتوماتيكي من 10 سرعات ، وتعمل كاديلاك الجديدة هذه بنظام دفع خلفي للعجلات ، كما يمكن طلبها بنظام دفع كلي للعجلات في نسخة كاديلاك CT5 لكجري .

يتميز التصميم الداخلي لسيارة CT5 بخطوط سطحية عريضة وواجهات بسيطة ، تركز على الجودة والاهتمام بالتفاصيل والمواد الأصلية والحرفية العالية ، وتأتي مع شاشة لمس ملونة عالية الوضوح بدقة 1080 بكسل قياس 10 إنش مثبتة في لوحة العدادات لتحسين الرؤية .

توفر كاديلاك CT5 تقنيات متكاملة ومدروسة من خلال تقديم تجربة بديهية داخل السيارة مع إحساس عالٍ بالتحكم ، ويظهر هذا الأمر جلياً في كل شيء بدءاً من أزرار التحكم في السيارة التي تتوافق مع أسلوب قيادة السائق إلى أحدث تجربة مستخدم كاديلاك التي توفر للسائق لمسة شخصية ، والتي توفر طرقاً أكثر سهولة للتفاعل مع النظام ، بما في ذلك خاصية اقتران الهاتف عبر اتصال المدى القريب ووحدة تحكم دوارة جديدة .

كما تتضمن كاديلاك سي تي 5 وبشكل قياسي نظام التشغيل التفاعلي عن بعد ، وباب خلفي قابل للفتح إلكترونياً بدون استخدام اليدين لتوفير مزيد من الراحة للعملاء . هذا ويقوم نظام التشغيل التفاعلي تلقائياً بتشغيل وظائف مثل تهوية/تدفئة المقاعد الأمامية ، وتدفئة المقود ، وغيرها من أنظمة التحكم بالمناخ ، وذلك بحسب درجة الحرارة ، يستخدم الباب الخلفي الإلكتروني جهاز استشعار الحركة مع جهاز إسقاط ضوئي بالقرب من شعار كاديلاك يسمح للعملاء بفتح الباب الخلفي عند تحريك القدمين لسهولة أكبر في الوصول .

لم يتم الإعلان عن سعر سيارة CT5 2020 في أسواق الشرق الأوسط ولكننا نعلم أن سعر نسختها القياسية يبدأ في السوق الأمريكي من 37,890 دولار أمريكي أي ما يعادل 142,087 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.