كاديلاك لايرك أجدد سيارة أمريكية مستقبلية وخالية من الانبعاثات

شهدت الشبكة العنكبوتية اليوم على إطلاق كاديلاك لايرك – Cadillac Lyriq ، التي تعتبر أول سيارة كهربائية بالكامل من شركة كاديلاك ، والتي سيتم إنتاجها في وقت قريب كـ سيارة 2023 .

ومع هذه السيارة الأمريكية الجديدة بدأت كاديلاك اليوم أولى خطواتها نحو إنتاج سيارات كهربائية بالكامل ، وتمثل لايرك فئة سيارة كروس أوفر ديناميكية عصرية فاخرة كهربائية بالكامل ، ويسهم نظام الدفع والتقنيات الداعمة له بوضع ’كاديلاك‘ في موقع الريادة ضمن مجالات جعل المركبات كهربائية والاتصال والقيادة الذاتية ، وكل هذا يتوفر مع أداء مثير ومستوى جديد من تكامل التقنيات .

ترتكز سيارة لايرك الكهربائية على منصّة وحدة المركبة الكهربائية للجيل القادم من شركة جنرال موتورز ، وتحصل على الطاقة من نظام بطارية Ultium الجديدة التي توفر تقريباً 100 كيلوواط من الطاقة ، مما يمكّن كاديلاك من منح باقة متنوّعة من الخيارات المتعلّقة بالمسافة الممكن قطعها والأداء المميّز في أولى سياراتها الكهربائية .

مجموعة صور كاديلاك لايرك الكهربائية الجديدة :

التصميم الخارجي لأول سيارة كهربائية بالكامل من شركة كاديلاك يحمل هوية عصرية وجريئة ، ويقدّم وجهاً وأبعاداً وحضوراً جديداً للجيل الجديد من المركبات الكهربائية المستقبلية القادمة من كاديلاك ، مع خطوط دقيقية وأسطح نظيفة وسقف منخفض سريع الانحناء ووقفة عريضة تؤكّد على رشاقتها وتعكس مستويات ثقة عالية . ومن شأن بعض التفاصيل الإضافية ، مثل جناح السقف الذي يجري الهواء من خلاله ، أن تعبّر عن الانتباه الدقيق للخصائص الإيروديناميكية لأجل تعزيز الفعالية عند السير على الطرق السريعة .

ويُعدّ الشبك الكريستالي الأسود المميّز في الأمام أحد أبرز العناصر التصميمية الفريدة والمعبِّرة في لايرك ، وتحيط بالشبك مصابيح LED عمودية رفيعة ، من الخلف يدمج التصميم المنفصل للضوء الخلفي الجريء مصابيح LED رفيعة متكاملة .

وفي الداخل ، تعزّز الهندسة الكهربائية الجديدة لمركبة لايرك الإمكانيات المتعلّقة بالرحابة والتصميم ، وقد استفاد مصمّمو كاديلاك من فرصة إعادة التفكير بكيفية استخدام المساحة ومواضع كل العناصر الداخلية .

وبكون المسافة أحد أبرز العوامل التي يتم اعتمادها عند اختيار مركبة كهربائية ، تستطيع كاديلاك لايرك قطع مسافة تزيد عن 483 كم (300 ميل) عند الشحن الكامل ، وذلك وفقاً للاختبارات الداخلية ، وتمتلك خيارات عديدة لطرق شحنها سواء في المنزل أو مكان العمل أو على الطريق ، شاملة معدّل سريع للشحن بالتيّار المستمر (DC) بما يزيد عن 150 كيلوواط ومعدّلات شحن من المستوى 2 بما يصل إلى 19 كيلوواط .

حصلت أجدد سيارة أمريكية متطورة على النسخة الأحدث من Super Cruise ، أول ميّزة مساعدة حقيقية للسائق بدون استخدام الأيدي في قطاع السيارات ، والمتاحة للاستعمال على أكثر من 200,000 ميل من الطرقات السريعة المتوافقة ، والتي تم تعزيزها مؤخراً لتشمل التبديل الآلي لحارة السير .

ومن ضمن التقنيات الجديدة المتوفرة على هذه السيارة الكهربائية ؛ شاشة عرض رأسية بالواقع المعزَّز ثنائية المستوى ، وتقنية ركن ذاتية ، ونظام تفاعل أكثر سلاسة ومتكيّف تقنياً مع السائق والركّاب ، بما في ذلك أحدث نسخة من ميّزة تجربة مستخدم كاديلاك ، والتي يتم عرضها بواسطة شاشة LED مائلة متطوّرة قياس 33 إنش تمتد على مدى نطاق رؤية السائق .

كما تم تصوُّر كاديلاك لايرك  كي تجعل التفاعل مع تقنياتها أمراً بديهياً ومُجزياً أكثر ، وبالتالي فإن الشراكة التي تجمع لايرك مع السائق والركّاب تتميّز بكونها منشّطة وإبداعية ، فعند الاقتراب منها ، تتعرّف السيارة على السائق وتفعّل الترحيب من خلال سلسلة إنارة منظَّمة ، بينما تهيّئ المقصورة أيضاً للرحلة ، بما في ذلك تعديلات المقاعد والمرآة والنظام المناخي ، وبعد الدخول إليها ، توفر لايرك مستويات كاديلاك الأعلى من معلومات السائق والتكامل المعلوماتي- الترفيهي والاتصالات ، وذلك لمنح تجربة سلسة ومُجزية أكثر .

تتعامل أجدد سيارات كاديلاك 2022 أيضاً مع الصوت بطريقتين هامّتين :

  • منع دخول الأصوات غير المرغوب بها .
  • وتعزيز الأصوات التي يرغب بسماعها الركّاب.

وعند طرحها ، ستتوفر كاديلاك لايرك مع نظام AKG Studio الصوتي الذي يضم 19 سماعة ويعيد إصدار صوت واضح ودقيق بشكل استثنائي ، مما يمكّن السائق والركّاب من الاستمتاع بسماع المقاطع الموسيقية المفضَّلة لديهم .

شاركونا رأيكم بـ أجدد سيارة كهربائية أمريكية الصنع من ناحية تصميم وتقنيات مستقبلية متطورة .

من باب التذكير سبق وقام فريقنا في عرب جي تي بنقل بث مباشر لإطلاق أجدد سيارات كاديلاك 2021 وصلت إلى أسواقنا العربية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.