كارولس غصن يتحدث عن الموعد الرسمي لاندماج رينو و نيسان في شركة واحدة

متابعي أخبار السيارات يعلمون بوجود تحالف بين شركة رينو الفرنسية وشركة نيسان اليابانية وانضمت إليهم شركة ميتسوبيشي اليابانية في عام 2016 بعد أن استحوذت نيسان على 34% من أسهم ميتسوبيشي موتورز لتصبح بذلك المساهم الأكبر فيها .

ولكن شركة رينو قامت مؤخراً بتقديم عرض للاندماج مع شركة نيسان قي شركة واحدة ، وهذا بالتحديد ما سنتحدث عنه اليوم ، فعلى الرغم من معارضة Nissan لهذه الفكرة ، إلا أن السيد كارولس غصن ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي نيسان و رينو ورئيس مجلس الإدارة لشركة ميتسوبيشي موتورز ، كشف عن معلومات جديدة تتعلق بهذا الاندماج .

غصن اللبناني الأصل والذي يحمل الجنسية البرازيلية والفرنسية ، تحدث عن هذه الشراكة خلال مقابلة مع وكالة الأنباء بلومبيرغ نيوز ، لا يزال تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي يبحث في هذه الشراكة ، وإذا تمت هذه الشركة فلن تكون قبل عام 2020 .

ومن الجدير بالذكر أن شركة رينو تمتلك 43.4% من Nissan ، وفي نفس الوقت الشركة اليابانية تمتلك 15% من الشركة الفرنسية ، إذا تمت هذه الشراكة الموحدة في المستقبل فلن يكون العمل عليها أمراً سهلاً فهي تحتاج إلى موافقات حكومية من فرنسا واليابان ، وبالتأكيد سيكون تدخل الحكومة الفرنسية كبير فهي تمتلك 15% من شركة رينو .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي في المستقبل معلومات رسمية عن هذه الشراكة التي مازالت قيد النقاش والدراسة ، سنزودكم بالتفاصيل على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.