كثرة الطلبات على بديلة سيارة لكزس LFA تكشف عن تصريحات جديدة

سيارة لكزس LFA سيارة يابانية خارقة صُنعت لتنافس سيارات فيراري و لمبرجيني السريعة ، وأنتج منها 500 نسخة فقط صنعت من شهر ديسمبر عام 2010 حتى نفس الشهر ولكن في سنة 2012 .

ومنذ نهاية عام 2012 وعشاق هذه السيارة يطالبون بعودتها بجيل ثاني أو سيارة بديلة إلى خطوط إنتاج شركة لكزس اليابانية العلامة الفاخرة من تويوتا .

واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي تصريحات جديدة كشف عنا السيد Jeff Bracken ، نائب رئيس شركة لكزس ، عندما تم سؤاله عن خطط تتعلق بعودة سيارة لكزس LFA من خلال سيارة بديلة ، ” دائماً نتلقي طلبات من الوكلاء حول رغبات محبي سيارات لكزس بإطلاق سيارة رياضية خارقة بديلة عن سيارة لكزس LFA ، وبالتأكيد نحن لا نتجاهل هذه الطلبات “.

وسبق وأعلن السيد Yoshihiro Sawa ، رئيس شركة لكزس ، ” نريد العمل على بديلة عن سيارة لكزس LFA ، ولكننا نريد طراز خارق جديد يمتلك أفضل قدرات ، مما سيجعلها نتريث قبل إطلاق هذه السيارة الرياضية الخارقة الجديدة “.

تؤكد هذه التصريحات الرسمية رغبت لكزس بصنع سيارة تنافس سيارة تقع ضمن نفس فئة LFA ، ولكن موعد إطلاق هذه السيارة الرياضية الخارقة لن يكون قريباً كما يرغب عشاق سيارات لكزس .

يجدر الإشارة إلى أن سيارة لكزس ال اف ايه – Lexus LFA التي توقف إنتاجها مزودة بمحرك V10 سعة 4.8 لتر يولد قوة 552 حصان و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) ASG سداسي السرعات، لتتسارع هذه السيارة الخارقة من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 325 كم/س، وتتميز هذه السيارة اليابانية بصوتها الخارق الجذاب.

أما بالنسبة لـ سعر لكزس LFA عندما كانت متوفرة للبيع بشكل رسمي من الشركة اليابانية بعيداً عن سوق السيارات المستعملة فكان يبلغ 375 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,406,250 ريال سعودي ، بدون إحتساب الضرائب ورسوم الشحن في ذلك الوقت .

شاركونا بتوقعاتكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل ستكون بديلة LFA تعتمد على نظام هجين لتواكب التطور الذي يركز عليه جميع صناع السيارات .

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.