Search
Close this search box.

كورفيت ستينغراي 2015 ستزود بجير جديد

كشفت وثيقة مسربة من جمعية مهندسي صناعة السيارات الأمريكية أن طراز شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي لعام 2015 والذي سيطرح في العام القادم سيزود بنظام صندوق سرعات أوتوماتيكي بثماني سرعات كخيار إضافي يمكن طلبه ليحل محل النظام الحالي الذي يشتمل على ست سرعات فقط والذي هو أيضاً متوفر كخيار إضافي حالياً.

وقد تم نشر ملخص هذه الوثيقة على موقع الجمعية ولكن تم حذفه بعد وقت قصير بعد أن قامت بعض وسائل الإعلام مثل مجلة Autoexpress بنقله. و قد أشارت التقارير إلى أن النظام الجديد سيكون قادراً على التعامل مع قدر هائل من عزم الدوران يصل إلى 1000 نيوتن لكل متر وستصل نسبة نقل السرعة بين التروس إلى 7.

ويتوقع أن يساعد النظام الجديد, والذي أطلق عليه اسم 8L90، على زيادة سرعة انطلاق السيارة من الثبات لأنه يشتمل على غيار أول بنسبة أقصر من السابقه, بفضل إضافة مسننين اثنين إلى مجموعة المسننات. و يتوقع أيضاً أن يحسن النظام الجديد من كفاءة الكورفيت في صرف الوقود خصوصاً على الطرقات المفتوحة لأنه سيمكن المحرك من العمل على سرعة دوران أقل في الغيارات العالية.

وتتمكن السيارة الأمريكية الخارقة بصندوق السرعات الحالي ذي الست سرعات من تحقيق معدلات استهلاك للوقود تصل إلى 8.4 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرقات الخارجية المفتوحة. و هذا يعني أن النظام الجديد قادر على تحقيق معدلات أفضل تصل لغاية 7.8 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرقات الخارجية.  وهذه الأرقام ليست بالسيئة إذا ما اخذنا بعين الاعتبار حجم المحرك الذي يبلغ 6.2 لتر والمكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف V والقادر على إعطاء قدرة تصل إلى 455 حصان. حتى أن النظام الجديد يتفوق على صندوق الغيارات اليدوي الحالي المزود من سبع سرعات والقادر على تحقيق 8.1 لتر لكل 100 كيلومتر.

تم تحرير هذا الخبر من قبل ليث كتاني أحد متابعي موقعنا.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع