كولينان هو الاسم الرسمي لسيارة SUV الجديدة من رولز رويس

كولينان  هو الاسم الرسمي الجديد لأحدث سيارات رولز رويس ، حيث كشفت الشركة البريطانية اليوم عن اسم سيارتها الجديدة كلياً والمطروحة لأول مرة في تاريخها من فئة المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV بخاصية الدفع الرباعي،  والتي ستحمل اسم ” كولينان “.

هذا وقد أعلنت شركة رولز-رويس قبل ثلاث سنوات، وعلى صفحات جريدة “الفاينانشال تايمز” عن تطوير سيارات ذات هيكل مرتفع جديد بالكامل، وقالت أنها ستعيد بذلك تعريف مفهوم “السفر بفخامة”، وستجعل السفر عملياً في مختلف الظروف.

 ومنذ ذلك اليوم، ونحن بانتظار سيارة رولز-رويس الجديدة هذه عزيزي القارئ حيث أثيرت الكثير من الشائعات عن السيارة وعن اسمها، أما  اليوم، فقد انتهى الانتظار وأضحت ” كولينان ” حقيقة.

وفي تعليق له، قال تورستن مولر-أوتفوس، الرئيس التنفيذي لرولز-رويس موتور كارز:

“لطالما كان الاسم كولينان يلوح في الأفق منذ أن كشفنا عن مشروعنا الجديد منذ سنوات قليلة. إنّها التسمية الأكثر ملاءمة لسيارة رولز-رويس ذات الدفع الرباعي الجديدة لاسيّما وأنّها سيارة مصقولة وهادفة تتّسم بجودة وقيمة لا منازع لهما، وبحضورٍ يعيد تحديد معيار الفخامة الحقيقية. وعلى غرار أضخم ماسة لا تشوبها شائبة تمّ استخراجها على الإطلاق في العالم، إنّها تبرز بمثاليتها وتتفوّق بحضورها على كلّ سيارات فئتها الأخرى.”

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فإن كولينان هو اسم ماسة تم استخراجها من منجم عميق في جبال ماغاليسبرغ في جنوب إفريقيا عام 1905، فيما يبلغ بلغ وزن الماسة 3,106 قيراطاً، وهي لا تزال الماسة الأضخم التي تمّ إيجادها على الإطلاق. وتجدر الإشارة إلى أنّ أكبر جزئين من هذه الماسة التي تمّ قطعها وصقلها موجودين في التاج الملكي البريطاني والصولجان الملكي.

كولينان

واختارت الشركة البريطانية العريقة هذا الاسم لتعكس معنى السعي لتحقيق المثالية، فتماماً كالماسة الأكبر في العالم ، تمّ صقل سيارة رولز-رويس كولينان لتصبح خالية من الشوائب ومناسبة لمختلف الطرقات، وتم اختبارها في مختلف أنواع التضاريس والأحوال الجوية ؛ من صحاري إفرقيا والشرق الأوسط الحارّة إلى دائرة القطب الشمالي المتجمّدة، ومن المروج العشبية الاسكتلندية إلى الأخاديد الشاهقة في أمريكا الشمالية،

وفي النهاية عمل المصممون والمهندسون والفنيون والحرفيون في دار رولز-رويس على تحديد شكل هذه السيارة الفريدة وصقلها واختبارها من أجل ضمان خلوّها من أيّ عيب وجعلها عمليّة لمختلف الطرقات والظروف.

وعلّق مولر-أوتفوس قائلاً: “لقد استمدّينا إلهامنا من العمليات الطويلة التي استغرقت آلاف السنين لتؤدّي أخيراً إلى ولادة ماسة كولينان. وتجسّد تسمية كولينان جوانب عديدة من وعدنا للسيارة الجديدة. إنّها تتحدّث عن القدرة على التحمّل والصلابة في مواجهة أكبر الضغوط. إنّها سيارة تتحدّث عن الندرة والقيمة كما تعكس روح المغامرة التي عُرف بها تشارلز رولز والإبداع الهندسي الذي تميّز به السير هنري رويس، وتتحدّث بالتأكيد عن الفخامة المطلقة أينما اخترتم مغامرتكم التالية في العالم.”

وأضاف قائلاً: “كولينان هي سيارتنا الثانية التي يتمّ تصنيعها باستخدام بنية الرفاهية التي أعلنت عنها الشركة مؤخراً والقائمة على هيكل من الألمنيوم بشكل كامل. فريدة وغير مسبوقة في آنٍ، كلّ جانب من رولز-رويس كولينان متألّق وبرّاق.

ما رأيك أنت عزيزي القارئ هل توافق الرئس التنفيذي لشركة رولز رويس عندما قال : ” كولينان اسمٌ مثاليٌ ولامعٌ” ؟ شاركنا برأيك في الخانة المخخصة للتعليقات في الأسفل!

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.