كوينيجسيج جيميرا الجديدة تستطيع نقل 4 ركاب أغنياء على متنها

بعد عام من إطلاق سيارة كوينجسيج يسكو ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ، تم إلغاء فعاليات معرض السيارات المهم لعام 2020 للحد من انتشار فيروس كورونا ، مما دفع صانع السيارات الخارقة السويدية يقوم بـ إطلاق سيارته الجديدة كوينيجسيج جيميرا – Koenigsegg Gemera على الانترنت .

أجدد سيارات كوينيجسيج تتميز بكونها مزودة بـ 4 مقاعد للركاب لتوفر فئة جديدة في أسطول السيارات الخارقة الحصرية والباهظة الثمن المخصصة للأثرياء فقط التي تصنعها هذه الشركة ، ليتم وضع هذه السيارة الجديدة بفئة ” “Mega-GT على حسب تصريح السيد كريستيان فون كوينجسيج ، رئيس ومؤسس شركة السيارات الخارقة كوينيجسيج ، مما يجعل سيارة جيميرا الجديدة هذه تمتلك داخلية أكبر حجماً بالنسبة لفئتها من السيارات السريعة .

مجموعة من الصور الخاصة بـ سيارة كوينيجسيج جيميرا :

بالرغم من إمتلاك مقورتها الداخلية لـ 4 كراسي للركاب إلا أن أجدد سيارات كوينيجسيج تأتي مع بابين فقط كبيران في الحجم ينفتحان للأعلى ، كما أنها تخلت عن المرايا الجانبية لتستبدلهم بـ كاميرات ، وتعتمد هذه السيارة على قاعدة عجلات طولها 3 أمتار (118 إنش) .

تأتي داخلية سيارة جميرا الجديدة مع عدد كبير من المواصفات تتضمن شاشات عرض في الأمام لنظام الترفيه والمعلومات وشاشات أيضاً لركاب مقاعد الصف الثاني ، شواحن هواتف ذكية بشكل لاسلكي في الأمام والخلف ، كما أن هذه السيارة الجديدة تدعن تطبيق ابل كار بلاي ، ويتوفر واي فاي يوفر الانترنت على هذه المركبة التي تأتي أيضاً مع 11 سماعة لنظام صوتي فخم ، وتأتي كوينيجسيج الجديدة مع كاميرات خارجية وغيرها من إضافات .

مواصفات سيارة كوينيجسيج جيميرا الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الجديدة على نظام هجين بمكبس (plug-in hybrid ) يجمع بين عمل 3 محركات كهربائية بقوة 1,100 حصان ، مع محرك Freevalve يعمل على البنزين مكون من 3 اسطوانات سعة لترين مع توين تيربو يطلق عليه اسم Tiny Friendly Giant اختصار TFG يصدر منه قوة 600 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ليصدر من عمل الأربعة محركات معاً 1,700 حصان و 3,500 نيوتن.متر من عزم الدوران .

تشير المعلومات الرسمية أن هذه السيارة الخارقة الجديدة ذات الأربعة مقاعد تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 1.9 ثانية في حال استخدام جميع محركاتها وعند قيادتها بخط مستقيم وعند تزويدها بـ وقود ايثانول أو ميثانول E85 .

وعند قيادة هذه السيارة الخارقة باستخدام المحركات الكهربائية فقط يمكنهم الوصول إلى سرعة 300 كم/س ، يمكن الاعتماد على الطاقة الكهربائية بالكامل حتى مسافة 50 كم .

تشير المعلومات الرسمية المتوفر لفريقنا في عرب جي تي سيتم صنع 300 نسخة من كوينيجسيج جيميرا ، ويرجح أن يكون سعر هذه السيارة قريب من مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3.75 مليون ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.