كوينيجسيج يسكو سيارة خارقة جديدة أقوى من أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون

في كل عام من السنوات الأخيرة وضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات بالتحديد تقدم شركة كوينيجسيج – Koenigsegg السويدية سيارة خارقة جديدة تشد الجميع نحوها لتعلن بشكل قوي تحديها لأساطير خارقة ذات ماضي عريض .

ونحن في هذا الخبر نشير إلى الماضي بما أن شركة كوينيجسيج تأسست في 1994 ، مما يعني أنها ليست قديمة جداً ، ولكنها وصلت إلى هدفها بدون أي شك وهو منافسة سيارات خارقة أسطورية تنتجها شركات قديمة وعريقة مثل ؛ بوغاتي ، و فيراري ، و لمبرجيني ، لتبعث كوينيجسيج في النفس قوة الإرادة والتحدي من خلال صناعة سيارة خارقة جديدة تنافس عملاقة في السرعة !!!

اليوم سنعرفكم بالتحديد على كوينيجسيج يسكو – Koenigsegg Jesko ، يلفظ اسم السيارة باللغة السويدي يسكو وليس جيسكو ، وتعتبر سيارة خارقة جديدة ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 حيث يتواجد زميلنا صهيب شعشاعة الآن .

كوينيجسيج

تعتبر كوينيجسيج يسكو سيارة سريعة جداً بديلة عن كوينيجسيج اجيرا RS ، وحصلت على اسم مستعار من والد كريستيان كوينيجسيج مؤسس هذه الشركة السويدية .

ميكانيكياً تعتمد أجدد سيارة خارقة من كوينيجسيج على محرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج تم تحسين أدائه لكي يصدر منه قوة لا تقل عن 1,600 حصان مع استخدام بنزين E85 biofuel  (1,280 حصان مع البنزين العادي) و 1,500 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا المحرك مع قير LST من 9 سرعات ثنائي الكلتش .

سيارة خارقة جديدة مثل يسكو تمتلك أرقام جبارة ، حيث تبلغ السرعة القصوى في هذه السيارة السويدية الجديدة 482 كم/س (300 ميل/س) .

شاهد الفيديو >>>

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي حصل الشاحن التوربيني المزدوج في سيارة خارقة جديدة من كوينيجسيج على ضاغط كهربائي يزودهم بالهواء الكافي ، مما يقلل من نسبة تأخر استجابة التيربو ، وحصلت السيارة على ماصات صدمات من Triplex إلى جانب ماصات صدمات Ohlins لزيادة ثباتها أثناء التسارع .

وبما أننا نتحدث عن سيارة خارقة جديدة في أسطول سيارات كوينيجسيج فهي تحمل هوية تصميم خارجية هجومية وشرسة مميزة ، تتضمن هيكل مصنوع من الكربون فايبر يحمل هوية مستمدة من سيارات كوينيجسيج الخارقة السابقة ، ويزيد طول سيارة جيسكو بمقدار 60 ملم عن اجيرا RS ، ويزيد ارتفاعه بمقدار 22 ملم مما ينعكس بشكل إيجابي على مساحة المقصورة الداخلية التي تكون صغيرة نسبياً في جميع السيارات الخارقة .

كوينيجسيج يسكو

تسير هذه السيارة السريعة على اطارات جديدة خفيفة جداً في الوزن بحجم 20 إنش في الأمام مع وزن 5.9 كيلوغرام للاطار الواحد ، وحجم 21 إنش في الخلف مع وزن 7.7 كيلوغرام للاطار الواحد .

سيتم صنع 125 نسخة من سيارة كوينيجسيج يسكو بمعدل إنتاج سنوي يتراوح بين 40 إلى 50 سيارة ، ومن المرجح أن يبدأ سعر سيارة خارقة جديدة من طراز جيسكو من 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي .

نود تذكيركم أننا تحدثنا في الأمس عن أغلى سيارة في العالم التي صدمتنا بسعرها الهائل .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments