كيا سورينتو 2022 تعلن عن القوة التي حصلت عليها في نسختها البلج ان هايبرد

سنعرفكم اليوم على القوة الصادرة من سيارة كيا سورينتو 2022 الجديدة الهجينة التي تم الكشف عنها مؤخراً بشكل رسمي من قبل الصانع الكوري .

وكما يذكر محبي سيارات كيا الكورية شهد شهر مارس الماضي على إطلاق الجيل الجديد من سيارة الـ SUV المزودة بثلاثة صفوف من مقاعد الركاب سورينتو ، وستتوفر هذه السيارة الجديدة للبيع في الأسواق العالمية خلال نهاية العام الجاري كموديل لعام 2021 ، ولكننا اليوم سنتحدث عن كيا سورينتو هايبرد الجديدة التي ستباع في الأسواق خلال العام القادم كـ سيارة موديل 2022 إن شاء الله .

وسبق وأخبارناكم أن شكل سيارة سورينتو الجديدة متميز للغاية ومختلف عن هوية شقيقاتها الكروس أوفر ؛ سبورتاج 2021 ، و تيلورايد 2021 ، و سيلتوس 2021 ، على الرغم من أنها تحول هوية أنف النمر المميزة لـ سيارات كيا ، كما أنها تعتمد على شاصي جديد مما جعلها تتميز بخفة الوزن والمرونة .

هذه مجموعة من الصور لـ كيا سورينتو 2022  :

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة سورينتو الهجينة الجديدة :

تعتمد هذه النسخة على نظام بلج ان هايبرد (يتم شحن البطاريات من خلال مقبس كهربائي مثل الجوال عند ركن السيارة) ، لتعتمد على محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر مع توربو تشارجد ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات ، و محرك كهربائي 67 كيلواط يحصل على طاقته من بطارية 13.9 كيلوواط ، ويصدر من عمل المحركين معاً قوة 261 حصان .

تستطيع هذه السيارة الهجينة قطع مسافة تصل إلى 48 كم (30 ميل) بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط بالشحنة الواحدة ، وتأتي هذه النسخة قياسياً بنظام دفع كلي للعجلات .

من باب التذكير هذه خيارات المحركات الأخرى المتوفرة في الأسواق العالمية على سيارات سورينتو الجديدة :

محرك T-GDi سعة 2.5 لتر مع توربو بقوة 277 حصان و 421 نيوتن.متر من عزم الدوران .

نسخة هجينة (ليست بلج ان هايبرد) تجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي يولدان معاً قوة 227 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران.

محرك 4 سلندر سعة 2.2 لتر مع تيربو يعمل على الديزل بقوة 198 حصان و 440 نيوتن.متر من عزم الدوران .

لم يتم الإعلان حتى الآن عن سعر كيا سورينتو 2022 بلج ان هايبرد الجديدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.