كيف كلفت هذه السمكة شركة مازدا وتويوتا 6 ملايين دولار؟

 شركة مازدا وشركة تويوتا أعلنتا قبل فترة عن البدء بمشروع إنشاء مضنع مشترك للشركتين في ولاية ألاباما الأمريكية ، ولكن وقبل افتتاح المصنع وجدت الشركتان أن عليهما دفع ملايين الدولارات للجيران .

لا نتحدث عن الجيران العاديين عزيزي القارئ ، فقد أعلنت  شركتا تويوتا و شركة مازدا أنهما ستلتزمان بدفع مبلغ 6 ملايين دولار أمريكي أو ما يعادل 22 مليون و 500 ألف ريال سعودي ، وذلك لحماية سمكة الشمس القزمة التي تعيش في المياه العذبة ، والتي تتخذ من أحد الينابيع بجانب المصنع المستقبلي موطناً لها .

وبالطبع فإن إنشاء مصنعاً ضخماً مخصصاً لقص وتشكيل قطع المعادن وتركيب المحركات والعجلات سيكون له أضراره على البيئة ، حيث سيتم تخصيص 2 مليون دولار  (7.5 مليون ريال سعودي) من هذا المبلغ لترميم وصيانة الموطن الطبيعي لهذه الأسماك ، هذا إلى جانب مشاريع رقابية إضافية لضمان سلامة البيئة وصلاحيتها لعيش الأسماك .

أما الأربعة ملايين المتبقية (15 مليون ريال سعودي) فستكون على شكل منحة لتوفير التمويل الدائم لجهود المحافظة على البيئة في المستقبل ، لتؤكد الشركتان اليابانيتان على التزامها بالحفاظ على البيئة .

شركة مازدا وشركة تويوتا

وتعليقاً على هذا الخبر قالت (إليس بينيت ) والتي تعمل كمحامية ضمن الموظفين العاملين في مركز الحفاظ على التنوع البيئي : ” نحن سعداء لأن تويوتا و شركة مازدا قامتا بالأمر الصائب لحماية هذه السمكة الصغيرة والينبوع الذي تعيش تعيش فيه ، مع هذه الاتفاقية سيكون لدى سمكة الشمس فرصة مناسبة للبقاء “

ومن جهة أخرى فإن إقامة هذا المصنع افي مدينة (هانتس فيل) في ولاية ألاباما الأمريكية ستكلف قرابة 1.6 مليار دولار أو ما يعادل ستة مليارات ريال سعودي  وسيحمل المصنع أهمية كبرى لكلتا الشركتين ، حيث ستصنع فيه سيارات تويوتا كورولا موديل 2020 من جهة ، بالإضافة إلى سيارة كروس أوفر جديدة من شركة مازدا لم تعلن عنها الشركة حتى الآن.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل في المصنع بعد عامين من الآن  بحلول عام 2021 لينتج 300 ألف سيارة في السنة ، وليوفر قرابة 4000 وظيفة للسوق المحلي .

لا تنس مشاركة الخبر مع أصدقائك عزيزي القائ ، وبمكنك مشاركتنا بتعليقك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!

Comments are closed.