لأول مرة في التاريخ مبيعات شاحنات بيك اب أعلى من سيارات السيدان

منذ سنوات طويلة ومركبات فورد اف سيرز تحتل المركز الأولى عالمياً كأكثر بيك اب يتم بيعه في السوق الأمريكي الذي يعتبر ثاني أكبر سوق للسيارات في العالم بعد السوق الصيني ، ولكننا اليوم سنتحدث عن أمر يحدث لأول مرة في التاريخ وهو أن مبيعات شاحنات بيك اب أصبحت أعلى من سيارات السيدان في أمريكا !!!

وقبل الحديث عن تفاصيل هذا الحدث التاريخي في أحد أضخم أسواق السيارات في العالم ، نود تذكيركم أن نسبة مبيعات سيارة السيدان شهدت خلال السنوات القليلة الماضية انخفاضاً هائلاً نظراً لزيادة طلب معظم العملاء في كافة أنحاء العالم على شراء سيارات متعددة الاستخدامات ضمن فئات الكروس أوفر والـ SUV بكافة أحجامها وفئاتها من ناحية عملانية أو فخامة ، حتى أن شركات مثل ؛ رولز رويس ، و بنتلي ، و مازيراتي ، و استون مارتن ، و الفا روميو ، و لمبرجيني ، وفرت فئة سيارات SUV في أسطولها ، كما أن شركة فيراري تعمل في الوقت الراهن على تطوير واحدة .

واليوم ظهرت مفاجأة بالنسبة للكثير من الأشخاص أشارت إلى أن نسبة مبيعات شاحنات بيك اب على رأسهم طراز اف سيرز من فورد وإلى جانبه طرازات ؛ شيفروليه سيلفرادو ، و جي ام سي سييرا ، و رام 1500 أصبحت أعلى من نسبة مبيعات سيارات السيدان في السوق الأمريكي ، وهذا الانعكاس على السوق سيزيد من حجم تجاهل وتخفيض نسبة توفير سيارات سيدان إنتاجية من قبل العملاقة الأمريكان مثل فورد و جنرال موتورز ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن السنوات القليلة الماضية أظهرت تقليل التركيز على فئة السيدان بكافة أحجامها والتركيز على طرازات الكروس أوفر .

حيث شهد شهر ابريل الماضي على بيع 17 ألف مركبة بيك اب في السوق الأمريكي الذي يعتبر أكبر سوق في العالم ضمن مبيعات هذه الفئة من المركبات ذات الاستخدامات المتنوعة .

لنكون أكثر صدقاً من شبه المؤكد أن انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية أثر بشكل هائل في تسجيل هذه النسبة من المبيعات خلال الشهر الماضي ، حيث أن المدن الضخمة ذات الاكتظاظ السكاني تأثرت بهذا الوباء بشكل هائل مما دفع العديد من الأشخاص يبقون في المنازل ، على عكس تأثير كورونا في الأماكن الريفية التي كانت منخفضة الاصابات مما جعل سكانها يواصلوا استخدام مركبات البيك اب ضمن حياتهم اليومية بشكل طبيعي .

يتوجب علينا إخباركم أن هذا الانخفاض هائل للغاية حيث أن السوق الأمريكي يشهد بالشهر الواحد على بيع نصف مليون سيارة سيدان !!! ولكن الوضع الآن تغير لتصبح شاحنات بيك اب أكثر مبيعاً خلال ابريل الماضي في السوق الأمريكي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.