لافيراري لن تبقى لوحدها سيارة فيراري الهجينة

منذ أن تأسست شركة فيراري الإيطالية في عام 1947 وجميع سياراتها الخارقة تشترك باعتمادها على محركات البنزين فقط ، ما عدا أسطورتها فيراري لافيراري ، الطراز البديل عن فيراري انزو ، والتي تعتبر حتى هذه اللحظة سيارة فيراري الهجينة الوحيدة ولمن الوضع لم يستمر كما هو .

فبعد أن أعلنت فيراري أنها ستقدم سيارة تنافس لمبرجيني اوروس ستقع ضمن فئة أطلقت عليها فيراري FUV – اختصار Ferrari Utility Vehicle ما يعني بلغتنا العربية سيارة فيراري متعددة الاستخدامات – وهي عبارة عن سيارة SUV ، حصلنا في عرب جي تي على معلومات تشير إلى نجاح تجربة الصانع الإيطالي مع ميكانيك لافيراري سيدفعهم لتقديم محرك هجين ثاني ، ونرجح أن تعتمد عليه سيارة الـ SUV التي نتحدث عنها أيضاً ضمن هذا الخبر .

سيارة فيراري الهجينة الثانية ستحصل على محرك بنزين V8 مع شاحن توربيني مزدوج يعمل معه محرك كهربائي ، وأكد السيد Sergio Marchionne ، الرئيس التنفيذي لشركة فراري ، أن هذا الخيار الجديد من المحركات سيتم الكشف عنه العام القادم إن شاء الله ، وأضاف هذا المصدر الرسمي النماذج الاختبارية من هذا المحرك الجديد أصبحت جاهزة ووصلت إلى الاختبارات النهائية .

سيارة فيراري

وأضاف رئيس الشركة الإيطالية أن سيارة فيراري الهجينة القادمة لن تتوفر بأعداد حصرية محدودة الإنتاج مثل طراز لافيراري ، بل ستتوفر بشكل إنتاج تجاري .

يجدر الإشارة إلى أن سيارة فيراري لافيراري التي يوجد منها 500 نسخة كوبيه و 210 سيارة كشف في العالم فقط ، تعتمد ميكانيكياً على نظام هجين مكون من محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة  800 حصان، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن.متر ، وتتسارع هذه السيارة الخارقة من 0 إلى سرعة 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بجعل سيارات فيراري القادمة تعتمد على أنظمة هجينة ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

You might also like