لكزس ار سي اف 2020 تظهر في ديترويت بأقوى نسخة في تاريخها

لكزس ار سي اف 2020 ظهرت مؤخراً في معرض ديترويت للسيارات 2019 ، حيث يتواجد زميلنا مصعب شعشاعة لنقل أهم فعاليات المعرض.

ويعني هذا أن سيارة تويوتا سوبرا ليست السيارة الرياضية اليابانية الوحيدة التي تظهر في معرض ديترويت للسيارات لعام 2019 ، حيث ظهرت كذلك سيارة لكزس RC F 2020 بنسخة “إصدار الحلبات” ( Track Edition) ، والتي تعتبر أقوى سيارة تقدمها لكزس منذ سيارة LFA الأسطورية .

شاهد الفيديو >>>

وتجمع السيارة بين الفخامة التي تتوقعها في سيارات لكزس مع تحديثات على الأداء تضاهي السيارات الرياضية الخارقة ، على حد تعبير الشركة ، فيما ظهرت نسخة الحلبات في المعرض إلى جانب سيارة لكزس RC F العادية موديل 2020 ، والتي حصلت بدورها على عدد من التحديثات الهامة ، حيث جاءت السيارة بتصميم ديناميكي هوائي محسن وبوزن أقل ونظام تعليق مطور بالإضافة إلى تصميم جديد .

سيارات لكزس ار سي اف 2020

وتعتمد كلتا النسختين على محرك V8 تلقائي التزود بالهواء ( بدون تيربو) بسعة 5 لترات تم تعديله ليولد قوة 472 حصان و 535 نيوتن.م من عزم الدوران ، وهو ما يمثل زيادة بمقدار 5 أحصنة مقارنة بالطراز السابق ، على الرغم من أننا كنا نأمل أن تتمتع نسخة الحلبات بالمزيد من القوة !

ويتصل المحرك بصندوق تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات تم تعديله ليوفر إنطلاقة أفضل ، كما أصبحت السيارة تتوفر بميزة التحكم بالانطلاق (Launch control) كمواصفة قياسية ستاندرد ، ، وبهذه التعديلات تنطلق لكزس RC F 2020 من الصفر إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية ، بينما ينجز “إصدار الحلبات” نفس المهمة في أقل من 4 ثوان .

وبالطبع فقد حصل “إصدار الحلبات” القوي على مجموعة من التحديثات على التصميم لتوفير ديناميكية هوائية أفضل ، فمن الأمام زوّدت السيارة بحافة أمامية منخفضة مصنوعة من ألياف الكربون لتخفيف الوزن ، ولتمنح السيارة تماسكاً أفضل مع الطريق وتوجيها أفضل ، وتم صنع الجناح الخلفي  الثابت كذلك من مادة الكاربون فايبر ، والذي اختارته الشركة لهذا الإصدار بدلاً من الجناح الخلفي المتحرك في النسخة العادية .

وتقول الشركة أن هذا الجناح يوفر قوة ضاغطة إلى الأسفل أكثر بمقدار 26 كجم مقارنة بالجناح المتحرك ، فيما انخفض وزن  لكزس ار سي اف 2020 إصدار الحلبات بمقدار 80 كجم مقارنة بالطراز السابق بفضل الاستخدام المكثف لمادة الكاربون فايبر في صنع السقف وغطاء المحرك ، بالإضافة إلى أنابيب عادم مصنوعة من مادة التيتانيوم ومكابح سيراميك من نوع بريمبو و إطارات معدنية خفيفة الوزن قياس 19 إنش .

وتتميز نسخة الحلبات من الداخل بفرش جلدي أحمر اللون مع تزيينات من قماش ألكانتارا على المقاعد وتزيينات من الكاربون فايبر باللون الأحمر على بطانة الأبواب والتابلو ، فيما تتوفر السيارة من الخارج مع إمكانية الاختيار بين لونين ، اللون الأبيض و اللون الرمادي .

وحصلت سيارة لكزس ار سي اف 2020 العادية كذلك على بعض اللمسات التصميمية ، والتي تتضمن أضواء أمامية معادة التصميم مع مصابيح LED وأضواء نهارية مدمجة ، بالإضافة إلى شبك أمامي محدث يجعل السيارة تبدو أقصر من الأمام ، و أضواء خلفية جديدة مدمجة في الصادم الخلفي ، ما يمنح الواجهة الخلفية مظهرا أنيقاً .

وستبدأ شركة لكزس اليابانية إنتاج السيارتين لكزس RC F العادية و لكزس RC F إصدار الحلبات في الربع الثاني من العام الحالي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.