لكزس تفكر بصنع نسخة كهربائية أو هايبرد من موديلات F عالية الأداء

سيارات لكزس توفر مجموعة من السيارات الهجينة من موديلات NX و RX و ES وGS و LS ، ولا بد أن متابعي عرب جي تي الأعزاء  تذكرون تجربة زميلنا كريم ديب للسيارة فضائية التصميم لكزس LC500h الهجينة نهاية العام الماضي .

  ولكن العلامة اليابانية المختصة في صنع السيارات الفارهة  لا تمتلك حالياً أي نسخة هجينة من سيارات F عالية الأداء ، إلا أن هذا قد يتغير قريباً كما سنشاهد في هذا المقال عزيزي القارئ!

 

فخلال حوار صحفي أجراه موقع Auto Express مع (يوشيهيرو ساوا) قال رئيس شركة لكزس أن هنالك مكان لسيارات الهايبرد في مجموعة سيارات لكزس F عالية الأداء وقد تصنع الشركة طرازا جديداً بالكامل يحمل اسم GT .

حيث صرح رئيس لكزس بقوله:” أحد الحلول هو صنع سيارة F GT مستقلة ، قد تكون سيارة هجينة مع محرك كهربائي ومحرك عادي قوي لتمنح السائق احساساً مختلفاً في القيادة ، ليس من الضروري أن نستخدم محركات V8 أو V10 مع تيربو ، صحيح أن هذه المحركات هامة الآن ولكننا نتطلع إلى المستقبل ، نرغب في العثور على طريقة ما لنتواصل مع المرحلة الزمنية القادمة”

كما تحدث (ساوا) عن حاجة علامة F الفرعية إلى استخدام تشكيلة متنوعة من الأنظمة الحركية في المستقبل ، وقال :” أعتقد اننا الآن في مرحلة انتقالية ، الناس الآن يقولون أن السيارات الكهربائية رائجة ، ولكن بعد ثلاث سنوات من اللآن من يدري ماذا يحدث ؟ الناس يحبون صوت محركات الاحتراق الداخلي والديناميكية التي تتمتع بها ، أعتقد اننا لا نستطيع أن نلتزم بخيار واحد عندما نتحدث ن تلبية رغبات الناس”

وقال رئيس شركة لكزس أن سيارة لكزس UX قد تكون ملائمة أكثر لنظام حركي كهربائي بالكامل ، ومن المتوقع أن يتم طرح سيارة لكزس الجديدة هذه مع نهاية العام الحالي ، حيث أعلنت الشركة أنها ستتوفر بنسخة هجينة ولكن بقوة أكبر من النسخة التي تعتمد على الوقود فقط .

ملاحظة: الصور في هذا المقال لطراز لكزس LS Plus الاختباري 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.