لوتس ايفايا الأقوى بكثير من بوغاتي تشيرون وصلت إلى الشرق الأوسط

وصلت السيارة البريطانية الخارقة الجديدة لوتس ايفايا – Lotus Evija إلى منطقة الشرق الأوسط ، ليتم إطلاقها عبر سلسلة من العروض الحصرية والفعاليات التي أقيمت في دولة  الإمارات العربية المتحدة .

وهذه ليست أول مرة نتحدث بها عن سيارة لوتس الجديدة هذه التي تعتبر أقوى سيارة ستسير على الشوارع في التاريخ ، والتي ظهرت في شهر يوليو الماضي ، وكما ذكرنا سابقاً تعتبر هذه أول سيارات لوتس التي يتم إطلاق بعد إنضمام صانع السيارات الرياضية البريطاني إلى مجموعة جيلي الصينية .

وتم الكشف عن هذه السيارة الرياضية الكهربائية بالكامل لأول مرة في منطقتنا العربية صباح اليوم خلال فعالية حصرية أقيمت في مركز لوتس دبي بالإمارات حضرها ممثّلين رسميين من لوتس تقدّمهم “فيل بوبام” ، الرئيس التنفيذي للشركة ، و”راسيل كار” ، رئيس قسم التصميم ، و”كارل هايمر” ، الرئيس التنفيذي لشركة أداماس موتورز الوكيل الرسمي لعلامة لوتس في الامارات ، وأعضاء من الإدارة العليا لدى كلتا الشركتين .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة لوتس ايفايا 2020 :

كما ذكرنا قبل قليل هذه السيارة الجديدة كهربائية بالكامل وهي تجمع بين عمل 4 محركات كهربائية تولد معاً قوة تصل إلى 1,973 حصان أي ما يعادل 2,000 حصان أوروبي PS و 1,700 نيوتن.متر من عزم الدوران ، تستمد هذه المحركات طاقتها من من بطاريات ليثيوم ايون بقدرة 2,000  كيلوواط ، وتستطيع هذه السيارة الخارقة قطع مسافة تصل إلى 400 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وتتسارع هذه السيارة الكهربائية الخارقة التي تعتمد على نظام دفع رباعي للعجلات ويبلغ وزنها 1,680 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 3 ثواني ، وتزيد سرعتها القصوى عن 320 كم/س .

سيصنع من هذه السيارة الكهربائية الخارقة 130 نسخة في العالم ، وسيبدأ سعر لوتس ايفايا من 2.1 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,875,000 ريال سعودي .

يُذكر أنه قبل عام بالضبط تم افتتاح مركز لوتس دبي في الامارات والذي يقع على شارع الشيخ زايد في دبي ، ويتّسع المرفق المتطّور البالغة مساحته 5,000 قدم مربّع ، إلى حوالي 10 من أحدث سيارات لوتس من مجموعة سياراتها عالية الأداء ، وستمتدّ جولة سيارة ايفايا الجديدة في الإمارات لعدة أيام حيث أنه سيتمّ عرضها أيضاً في العاصمة الإماراتية وتحديداً بمركز لوتس أبوظبي للسيارات الواقع في بناية الشيخة سلامة ، شارع زايد الأول بمنطقة الخالدية ، ومن المقرّر أن تتضمّن جولة هذه السيارة القوية عدداً من العروض الحصرية الإضافية في الإمارات .

بما أننا نتحدث عن سيارة خارقة قوية نود تذكيركم بتجربتنا السابقة لأسطورة السرعة بوغاتي تشيرون .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.