لوحة قيادة سيارة بورش تايكان 2020 تظهر بكل وضوح

حصلنا على أول صورة رسمية تكشف عن ما تبدو علية لوحة قيادة سيارة بورش تايكان 2020 الجديدة كلياً القادمة ، صاحبة لقب أول سيارة كهربائية بالكامل ستنتجها شركة بورش الألمانية .

ولمن لا يعلم سيشهد يوم 4 سبتمبر القادم إن شاء الله على إطلاق سيارة بورش تايكان – Porsche Taycan بعد سنوات من الانتظار لهذه السيارة التي ستنافس بالتحديد السيارة الأمريكية تسلا موديل اس – Tesla Model S ، التي سبقت وجربها كريم ديب بشكل مفصل ، قبل أن يقتحم بها زميلنا صهيب شعشاعة حلبة دبي اوتودروم ليخوض على متنها تحديات سرعة قانونية ضد مجموعة كبيرة من السيارات المعدلة .

داخلية بورش تايكان 2020
داخلية بورش تايكان 2020

 

تكشف أول صورة رسمية خاصة بـ لوحة قيادة سيارة بورش تايكان 2020 الجديدة بالكامل عدداً من المواصفات التي ستمتلكها أول سيارات بورش الكهربائية الإنتاجية ، فهذه السيارة المتطورة القادمة ستكون أول سيارة إنتاجية في العالم مزودة بـ ابل ميوزك – Apple Music بشكل مدمج مع نظامها الترفيهي ، مما يتيح لركاب أجدد سيارات بورش بالوصول إلى أكثر من 50 مليون أغنية بدون إعلانات مزعجة ، كما ستتعاون شركة بورش الألمانية مع شركة ابل الأمريكية لتوفير قوائم تشغيل أغاني حصرية لمالكي سيارات بورش تايكان 2020 .

والتفاصيل المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تشير أن هذه السيارة ستحصل على 3 سنوات من الانترنت داخله كمواصفه فيها ، و 6 أشهر مجانية من ابل ميوزك .

كما توضح لنا صورة لوحة قيادة سيارة بورش تايكان 2020 الجديدة تصميم مقود السيارة المستمد من سيارة بورش 911 الجديدة التي جرب زميلنا صهيب قيادتها مؤخراً ، وشكل لوحة العدادات الرقمية في السيارة .

بورش 911 كاريرا 2020
بورش 911 كاريرا 2020

 

ستأتي السيارة الكهربائية مع 5 وضعيات للقيادة ، وهي كالتالي :

Normal

Sport

Sport+

Individual

Range

وكما تعلمون سبق ومهدت شركة بورش الطريق لأولى سياراتها الكهربائية الإنتاجية تايكان من خلال السيارة الاختبارية بورش ميشن اي – Porsche Mission E ، التي ظهرت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2015 ، ولكن صورة لوحة قيادة سيارة بورش تايكان 2020 توضح لنا أن داخلية سيارة بورش ميشن E الاختبارية أنيقة أكثر من داخلية بورش تايكان 2020 القادمة .

داخلية بورش ميشن E الاختبارية
داخلية بورش ميشن E الاختبارية

 

سبق وأكدت بورش أن قوة أول سيارة كهربائية لديها ستزيد عن 600 حصان ، وستحصل محركات تايكان على هذه الطاقة من خلال بطاريات ليثيوم ايون بقدرة 90 كيلوواط  ، وستعمل بورش تايكان 2020 بنظام دفع كلي للعجلات لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال مدة تقل عن 3.5 ثانية وستصل إلى سرعة 200 كم/س بأقل من 10 ثاينة ، كما ستتمكن هذه السيارة الكهربائية من قطع مسافة تزيد عن 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

من المتوقع أن تصل سيارات بورش تايكان 2020 إلى الأسواق العالمية قبل إنتهاء عام 2019 الجاري إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.