ماذا حدث مع سيارات مرسيدس AMG بروجكت 1 القوية جداً وما سبب هذا التأخير

وأخيراً توفرت لدينا معلومات رسمية حول موعد تسليم سيارات مرسيدس AMG بروجكت 1 إلى العملاء الذي دفعوا عليها الملايين للحصول على إحدى نسخها النادرة منذ سنوات .

فخلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019 تحدث السيد Michael Knöller ، رئيس AMG العالمي لإدارة المنتجات والمبيعات ، إلى موقع Road and Track ، “ستبدأ عملية تسليم العملاة لـ سيارة AMG بروجيكت ون من عام 2021 وليس قبل ذلك ، وهذه التأخير نتيجة لتحديات بجعل تقنيات سيارات الفورمولا 1 قانونية على سيارات إنتاج تجاري مخصصة للسير على الطرق العامة ، ولكننا وصلنا إلى نقطة هذا التحول”.

ولمن لا يذكر كان الظهور العالمي الأول لـ صاروخ مرسيدس ايه ام جي هذا في معرض فرانكفورت للسيارات 2017 ، قبل أن تتواجد النسخة الاختبارية من هذه السيارة السريعة للغاية في معرض دبي الدولي للسيارات قبل عامين من الآن .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ السيارة الأسطورة الألمانية مرسيدس AMG بروجكت 1 :

تعمل أقوى سيارات مرسيدس بنز الإنتاجية بنظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين مستمد من المستخدم في سيارات سباقات الفورمولا واحد 6 سلندر على شكل حرف V سعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني متطور يوفر القوة إلى العجلات الخلفية عبر قير مكون من 8 سرعات ، يعمل إلى جانبه محركين كهربائيين يوفر الطاقة للمحور الأمامي يولد كل واحد منهما قوة 161 حصان ويتصلان مع قير خاص بهم ، لتزيد القوة الصادرة من عمل المحركات الثلاثة معاً عن 1,000 حصان .

تستطيع مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون – Mercedes AMG Project 1 التسارع من 0 إلى 200 كم/س في مدة زمنية تقل عن 6 ثواني ، وتزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س .

وستقوم مرسيدس بنز بإنتاج 275 نسخة من طراز بروجيكت ون يبلغ سعر السيارة الواحدة 2.7 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10,125 مليون ريال سعودي ، تم بيع جميع النسخ منذ سنوات .

وسبق وتوفرت لدينا تقارير صحفية ترجح أن الصانع الألماني واجهة مشاكل في اجتياز مرسيدس AMG بروجكت 1 لاختبارات WLTP ، التي تمثل نسب غاز ثاني أكسيد الكربون والانبعاثات الصادرة من هذه السيارة ، لتحصل على الموافقة على إنتاجها وفقاً للقوانين الأوروبية الصارمة .

من باب التذكير : تم الكشف مؤخراً على سيارة مرسيدس مايباخ GLS 600 2021 التي ستنافس بالتحديد رولز رويس كالينان أفخم سيارة SUV في العالم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.