مازالت سيارة Karlmann King الصينية أغلى سيارة SUV في العالم

ينتظر العالم إطلاق سيارة رولز رويس كولينان أول سيارة SUV من الصانع الإنجليزي المتخصص بصنع القصور المتحرك رولز رويس ، ولكن من المؤكد أن سعر كولينان سيكون أقل من ثمن سيارة Karlmann King الصينية التي تحمل لقب أغلى سيارة SUV إنتاجية في العالم .

وحصلت سيارة Karlmann King على لقب أغلى سيارة SUV في العالم ، بما أن ثمن النسخة الأساسية منها يبلغ 2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.5 مليون دولار أمريكي ، أما سعر النسخة المصفحة ضد الرصاص من هذه السيارة الصينية فيبلغ 3.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 14,250,000 ريال سعودي !!!

سيارة صينية جديدة

وعند مقارنة هذه الأسعار مع تكلفة شراء أفخم سيارة في العالم وهي سيارة رولز رويس فانتوم 2018 ، سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ، التي يبدأ سعرها من 530,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,991,000 ريال سعودي ، يتضح الفرق الهائل بين تكلفة شراء أجدد سيارات علامة السيارات الانجليزية الفارهة و سيارة SUV جديدة تصنعها شركة IAT-Auto الصينية .

تعتمد سيارة Karlmann King على قاعدة عجلات مستعارة من مركبة البيك اب الأمريكية فورد اف 550 – Ford F550 ، وتعتمد ميكانيكياً على محرك فورد اف 450 سوبر ديوتي V10 سعة 6.8 لتر يولد قوة 362 حصان .

سيارة صينية

المميز في هذه السيارة الصينية تصميمها الخارجي الملفت للأنظار بدون أي شك ، فهي تحتوي على العديد من الزوايا والإنحناءات الغريبة لتعطي هوية هجومية تليق بـ مدرعة حربية مع ملامح عصرية ، ويبلغ وزن Karlmann King الصينية 6 آلاف كيلوغرام وهو رقم هائل جداً يؤكد أن أداء أغلى سيارة SUV في العالم لن يكون بالمستوى المطلوب .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا من الممكن أيضاً طلب هذه السيارة بـ 6 أبواب و 6 مقاعد للركاب .

الآن حان الوقت لكي تشاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص ، لماذا يبلغ سعر هذه السيارة الصينية هذه الثروة مع أنها لا تمتلك محرك خاص بها أو قاعدة عجلا صنعت خصيصاً لها ؟ كما نود أن نعرف رأيكم بتصميم سيارة Karlmann King ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إقرأ أيضاً
Comments