مازدا MX-30 2020 سيارة يابانية جديدة تمشي على خطى المستقبل

تعرفوا أعزاءنا متابعي عرب جي تي على مازدا MX-30 2020 الجديدة كلياً التي ظهرت اليوم ضمن فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات حيث يتواجد زميلنا كريم ديب حالياً في اليابان ليغطي إطلاق أجدد سيارات يابانية الصنع .

ونحن سنتحدث في هذا الخبر عن أجدد سيارات مازدا التي سيتم توفيرها ضمن خط إنتاج غير محدود النسخ ، وهي تمثل فئة سيارة كروس أوفر رياضية كهربائية بالكامل .

مجموعة صور مازدا ام اكس 30 – Mazda MX 30 الجديدة بالكامل :

تعتبر مازدا MX-30 2020 أول سيارة كهربائية بالكامل في أسطول سيارات مازدا الإنتاجية ، وحملت السيارة الجديدة على تصميم خارجي مميز فهو يعيد لنا هوية الأبواب الخلفية لسيارة الرياضية اليابانية مازدا RX-8 مع باب خلفي صغير .

نلاحظ أعزاءنا متابعي عرب جي تي على شبك أمامي ليس كبير أسود اللون يتوسطه شعار شركة مازدا كبير ولكن هذا الشبك مسحوب للداخل لتكون مقدمة غطاء المحرك والصادم الأمامية بارزة للأمام أكثر منه ، زودت أجدد سيارات مازدا 2020 بمصابيح عصرية ثلاثية الأبعاد تبدو أيضاً منحوته داخل الهيكل ، تمتلك هذه السيارة الكهربائية أقواس عجلات سوداء اللون وأغطية مرايا سوداء اللون وسقف أسود اللون ، وحواف سوداء اللون .

وصولاً إلى الخلف نلاحظ أن سيارة مازدا MX-30 2020 الجديدة حصلت على أضواء خلفية منحوته بتقنية 3D ، ويكتمل توفير اللون الأسود بكثافة ليضل إلى الصادم الخلفي ، ومن الواضح لنا أن هذه السيارة تمتلك خطوط حادة .

داخلية هذه السيارة تبدو بسيطو وأنيقة للغاية مع مقود من ثلاثة أذرع وشاشة تعمل على اللمس لنظام الترفيه والمعلومات ، أسفل منها يوجد شاشة أخرى للتحكم بوظائف السيارة الأخرى من المكيف وغيرها .

المواصفات الميكانيكية لـ مازدا MX-30 2020 :

تعتمد أول سيارات مازدا الكهربائية على محرك وحيد موجود في الأمام يستمد طاقته من بطارية 35.5 كيلوواط ، ليصدر من هذا المحرك الكهربائي قوة 142 حصان و 263 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتستطيع هذه السيارة اليابانية الجديدة أن تقطع مسافة 200 كم (124 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

عرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي ضمن هذا الخبر على أول سيارات مازدا الكهربائية الإنتاجية .

من باب التذكير فقط شاهدوا تجربة قيادتنا المفصلة لـ مازدا 3 السيارة الاقتصادية العملية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.