مازيراتي MC20 2021 الجديدة تتفاخر بنفسها مع أقوى محرك V6

بعد العديد من التشويقات ظهرت رسمياً مازيراتي MC20 2021 ، أجدد سيارة ايطالية ، والتي تمثل بداية حقبة جديدة لدى شركة مازيراتي .

ربما يذكر العديد من متابعي عرب جي تي سيارة مازيراتي الفيري الاختبارية التي ظهرت في عام 2014 ، وسبق والتقينا بها عن قرب ، ومنذ ذلك الوقت ونحن ننتظر إطلاق النسخة الانتاجية منها ، والآن شهد عام 2020 على إطلاق سيارة جديدة من مازيراتي ويبدو أنها أفضل من طراز الفيري .

وتعد MC20 السيارة التي يترقبها عشاق السيارات بفارغ الصبر ، ويشير الرمز MC إلى مصطلح مازيراتي كورسا ، أما الرقم 20 فهو يرمز للعام 2020 الذي يشهد بداية جديدة في تاريخ مازيراتي . وتمتاز السيارة الجديدة بكفاءتها العالية من حيث خصائص الديناميكية الهوائية والتي تعكس طابعها الرياضي المميز ، وهي تعمل بمحرك نيتونو الجديد الذي يحتفي بعودة مازيراتي إلى إنتاج المحركات الخاصة بها بعد توقف دام أكثر من 20 عاماً .

واستغرق تصميم سيارة MC20 حوالي 24 شهراً ، مع اتباع منهجية مبتكرة منذ مراحل التصميم الأولى بمشاركة من فريق Maserati Innovation Lab ، وفنيين متخصصين من مختبر مازيراتي للمحركات، ومصممين من مركز مازيراتي للتصميم .

مجموعة صور مازيراتي MC20 2021 الجديدة كلياً :

تمتلك سيارة MC20 تصميماً قائماً على الاحتفاء بالهوية التاريخية للعلامة ، مع الحفاظ على أرقى مستويات الأناقة والأداء والراحة التي تندرج في صميم قيم سيارات مازيراتي ، ومنح التركيز الفائق على الأداء هذه السيارة طابعاً متميزاً يُضاف إلى مظهرها المذهل الذي يعزز تفرّدها ، وتم تزويدها بأبواب تفتح إلى الأعلى ، تضيف إلى جانب اللمسات الجمالية ، مزايا عمليةً أيضاً ، حيث تتيح إمكانية الدخول إلى المقصورة الداخلية والخروج منها بسهولة تامة.

من ناحية ثانية ، استغرق تصميم الديناميكية الهوائية أكثر من ألفي ساعة عمل في نفق دالارا الهوائي ، وما يزيد عن ألف عملية محاكاة لديناميكية الموائع الحسابية ، ما أدى إلى تقديم تحفة فنية حقيقية في عالم السيارات . ونتج عن ذلك كله تصميم سيارة تمتاز بخط انسيابي دون أي ملحقات متحركة مع جناح خلفي أنيق لتحسين القوة الضاغطة للسيارة دون التفريط بأي من عناصرها الجمالية ، حيث تقل قيمة كفاءة الجر للسيارة عن 0.38 .

وتم تصميم سيارة MC20 بحيث تتيح إمكانية تعديلها لطرازات كوبيه والسيارات المكشوفة والسيارات الكهربائية .

واستعداداً لطرح السيارة في الأسواق ، قامت مازيراتي بتطوير 6 ألوان جديدة على هذه السيارة تشمل : Bianco Audace ، و Giallo Genio ، و Rosso Vincente ، و Blu Infinito ، و Nero Enigma ، و Grigio Mistero .

وتمنح مقصورة سيارة مازيراتي MC20 2021 شعوراً للسائق بكونه محور التصميم الأساسي ، وتجربة قيادة رياضية منقطعة النظير ، ويؤدي كل من مكوناتها غرضاً محدداً يركز على راحة السائق ، ويشمل ذلك التصميم البسيط وقلة الحواف الحادة والحد من عوامل تشتيت الانتباه ، وتم تزويدها بشاشتي عرض قياس 10 إنش ، إحداهما مخصصة لقمرة القيادة والثانية لنظام Maserati Multimedia System (MIA) . وتشكل البساطة أيضاً الموضوع الرئيسي لوحدة التحكم المركزية المكسوة بألياف الكربون ، والتي تتيح عدداً من المزايا التي تشمل شاحناً لاسلكياً للهواتف الذكية ، ونظام اختيار واحد من خمسة وضعيات قيادة ، تشمل وضع الرحلات الطويلة GT ، والقيادة على الطرقات الرطبة Wet ، والوضع الرياضي Sport ، وضع Corsa ، والوضع ESC Off لإلغاء تفعيل جميع أوضاع التحكم ، بالإضافة إلى زرين لتحديد السرعة ، ومفاتيح التحكم بالنوافذ الكهربائية ، ومفاتيح التحكم بنظام الوسائط المتعددة ، وحجرة تخزين سهلة الاستخدام أسفل مسند الذراع . وتتوزع جميع أنظمة التحكم الأخرى على عجلة القيادة ، ويقع زر تشغيل المحرك إلى يمينها، ونظام التحكم بالانطلاق إلى يسارها .

علاوة على ذلك ، ستتيح سيارة MC20 إمكانية التواصل في جميع الأوقات من خلال برنامج مازيراتي كونيكت . وتشمل قائمة الخدمات المتكاملة التي توفرها السيارة خاصية الملاحة المتصلة بالشبكة ، ونظام المساعد الصوتي أليكسا،  ونقطة اتصال لاسلكية Wifi والتي يمكن إدارتها من خلال تطبيق Maserati Connect على الهواتف الذكية أو الساعات الذكية .

مواصفات أجدد سيارات مازيراتي 2021 :

تعتمد مازيراتي MC20 على أقوى محرك V6 لسيارة إنتاجية مخصصة للقيادة على الطرق العامة اسمه Nettuno ، أول محركات العصر الجديد من مازيراتي ، مكون من 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3 لترات مع توين توربوتشارجد جديد يصدر منه قوة 630 حصان و 730 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتأتي هذا القلب النابض مع تقنية twin-combustion التي توفر احتراق مزدوج أي نظام الاحتراق المبتكر الذي طورته العلامة لجعل هذا المحرك يولد 210 حصان لكل لتر فيه ، ويرتبط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات دبل كلتش .

تتسارع هذه السيارة الخارقة الجديدة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2.9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 323 كم/س (201 ميل/س) .

وتعد مازيراتي ام سي 20 من السيارات خفيفة الوزن ، حيث يقل وزنها فارغةً عن 1500 كيلوجرام ، وبفضل قدرة محركها البالغة 630 حصان ، تحقق السيارة أفضل معدل للقوة مقابل الوزن ضمن فئتها والذي يبلغ 2.33 كيلوجرام/حصان فقط . ويرجع ذلك إلى المواد عالية الجودة ، والاستفادة بشكل كامل من المزايا الفريدة التي تقدمها ألياف الكربون دون التفريط بميزات الراحة العالية التي توفرها السيارة .

وتولى مختبر مازيراتي للابتكار تطوير نظام التطوير الافتراضي لديناميكيات المركبة ، والذي يتضمن استخدام واحد من أكثر أنظمة المحاكاة الديناميكية تقدماً على مستوى العالم ، ويستند إلى نموذج رياضيّ معقد يُدعى السيارة الافتراضية . وأتاحت هذه التقنية تنفيذ 97% من الاختبارات الديناميكية ، ما أدى إلى تقليص زمن عملية التطوير ، وتم بعدها ضبط مازيراتي MC20 2021 وفقاً لأرقى تقاليد مازيراتي ، التي تشمل جولات اختبار مكثفة لقيادة السيارة على الطرقات والمسارات ضمن ظروف استخدام متنوعة .

ومن المقرر بدء عملية إنتاج السيارة الجديدة في نهاية العام الحالي، حيث سيتم قبول طلبات الشراء اعتباراً من يوم 9 سبتمبر بعد العرض العالمي الأول .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.