ماكلارين الفا 2021 الجديدة قد تبرر سعرها مع سقف الهواء الذي تتميز به

سنعرفكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة ماكلارين الفا – McLaren Elva الجديدة كلياً ، التي ظهرت صورها مواصفاتها الرسمية على الانترنت .

ولكن وقبل الحديث عن أجدد سيارات ماكلارين البريطانية الخارقة 2021 ، نود تذكيركم بتجربة صهيب شعشاعة التي عرضناها عليكم ضمن برنامج تغطية خاصة لـ سيارة ماكلارين GT ومقارنة تشارعها مع سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات ريد اي .

تمثل هذه السيارة الخارقة الجديدة فئة سيارة رودستر لا تمتلك سقف ولا نوافذ ، ولكن يمكن طلبها كمواصفة اختيارية مع زجاج أمامي فقط لكي تتوافق مع أنظمة وقوانين بعض الدول في ترخيص السيارات التي تسير على الشوارع العامة !!!

مجموعة صور سيارة ماكلارين الفا 2021 الجديدة :

التصميم الخارجي لـ سيارة ماكلارين 2021 هذه مستمد من سيارة السباقات القديمة ماكلارين Elva M1A التي صنعت في الستينيات ، فهناك نقطة رئيسية تتشابه بها كلتا السيارتين وهي عدم وجود سقف ولا نوافذ في كلتاهما ، مما يجع من الهواء سقفاً لكلتا السيارتين أو كما وصفه صانع السيارات البريطانية الخارقة السقف عبارة عن فقاعة هوائية تنتج عن طريق توفير مسارات هواء صادرة من مقدمة السيارة ويوجد أيضاً حاجز مصنوع من الكربون فايبر للرياح يمتد بشكل تلقائي عند تحرك السيارة ، لينتج مسار من الهواء المنطلق من فتحة التهوية الأمامية فوق منطقة ركاب السيارة وصولاص إلى الحاجز ليترك هدوء نسبي بمقدار يصل ارتفاعه حتى 5.9 إنش ضمن تقنية تحمل اسم Active Air Management System اختصار AAMS .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة ماكلارين الفا 2021 الجديدة :

تعتمد هذه السيارة الخارقة الغير مزودة بسقف وزجاج غلى محرك V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة 804 حصان (815 حصان أوروبي PS) و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من 7 سرعات دبل كلتش .

تستطيع هذه السيارة الخارقة الجديدة التسارع من 0 وصولاً إلى 100 كم/س (62 ميل/س) خلال أقل من 3 ثواني ، ومن السكون حتى سرعة 200 كم/س (124 ميل/س) في 6.7 ثانية .

سيصنع من هذا الطراز الخارق الجديد عدد محدود من النسخة يبلغ قدره 399 سيارة في العالم ، وسيبدأ سعر ماكلارين الفا 2021 من 1,690,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 6,337,500 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.