ماكلارين سينا سيارة خارقة جديدة بتصميم مذهل وقوة جبارة

ماكلارين سينا – McLaren Senna هي أجدد سيارة خارقة قدمتها شركة ماكلارين البريطانية ، وظهرت منذ ساعات صور ومواصفات هذه السيارة الجديدة كلياً على الشبكة العنكبوتية ، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون في شهر مارس القدم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات إن شاء الله.

ستنضم هذه السيارة الخارقة الجديدة إلى فئة الطرازات عالية الأداء لدى شركة ماكلارين لتقف ضمن فئة قريبة من الأطورة ماكلارين بي 1 وشقيقتها سيارة الحلبات ماكلارين بي 1 جي تي ار .

ماكلارين سينا

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي آخر سيارة قدمتها ماكلارين كانت طراز 720 اس الخارق الذي سبق واختبره زميلنا صهيب شعشاعة بشكل مفصل ، واليوم سنعرفكم على سيارة ماكلارين سينا الجديدة ، التي تحمل اسم سائق السباقات البرازيلي الجنسية الراحل آيرتون سينا ، الذي أحرز بطولة العالم للفورمولا 1 لثلاث مرات لصالح فريق مكلارين في أعوام 1988 و 1990 و 1991، وتوفي في عام 1994 بعد حادث مروع حين كان يحتل المركز الأول في سباق الجائزه الكبرى في سان مارينو في إيطاليا لصالح فريق ويليامز.

من ناحية التصميم الخارج لسيارة سينا الجديدة تبدو السيارة في غاية الروعة والتميز ، وتحمل هذه السيارة الخارقة هيكل يوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية مع هوية مستمدة من سيارات ماكلارين الأخرى ولكنها حصلت على لمسات تميزها للغاية ، أما من الخلف فيبدو شكل سيارة ماكلارين سينا مميز للغاية مع جناح خلفي ضخم أسفله ثلاث مخارج للعادم في المنتصف ، وحصلت السيارة على مصابيح رشيقة ومشتت هواء عريض يليق بهويتها الرياضية الشرسة.

ماكلارين سينا

أما ما زودت به هذه السيارة لتبدو مميزة للغاية هو أبوابها التي يتوسطها زجاجها وتنفتح للأعلى ، كما أن مقدار الديناميكية المتوفرة في تصميم هيكل هذه السيارة يبدو على قدر عالي جداً ، مما سيؤثر بشكل هائل عند قيادة هذه السيارة الجديدة على سرعات عالية .

تعتمد هذه السيارة على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ، مماثل للمستخدم في سيارة ماكلارين 720 اس ، ولكن تم تحسين أرقامه ليولد قوة 789 حصان (800 حصان أوروبي PS) و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي أكثر بمقدار 79 حصان و 30 نيوتن.متر من الأرقام الصادرة عن سيارة ماكلارين 720 اس .

ماكلارين سينا

داخلية ماكلارين سينا الجديدة

أما وزن سيارة ماكلارين سينا فيبلغ 1,198 كيلوغرام بدون إحتشاب وزن السوائل ، مما يعني أنها أقل وزن بمقدار 85 كيلوغرام عن سيارة 720 اس .

وأعلنت الشركة البريطانية أنها ستصنع 500 نسخة في العالم من طراز ماكلارين سينا ، وكل سيارة سيتم بيعها سيعاد ريع أرباحها لصالح مؤسسة سينا للأعمال الخيرية ، أما سعر ماكلارين سينا فيبلغ في الأسواق البريطانية 750 ألف باوند استرليني أي ما يعادل مليون دولار أمريكي أو 3,750,000 ريال سعودي .

https://youtu.be/BnGClBnXuUw
{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.