مجموعة من الصور لسيارة كيا ذات التسارع الأفضل بتاريخها

تأسست شركة كيا موتورز في كوريا الجنوبية خلال شهر ديسمبر من عام 1944 مما يعني أنها تبلغ من العمر الآن 72 سنة، وشهد عام 2017 الجاري على إطلاق أحد أهم السيارات التي صنعتها في تاريخها لتبدأ صفحة جديدة من المنافسة إنها سيارة كيا ستينجر جي تي – Kia Stinger GT موديل 2018، التي تمتلك أسرع تسارع لسيارة كيا إنتاجية في التاريخ.

ظهرت سيارة ستينجر جي تي 2018 لأول مرة في العالم أثناء تواجد فريقنا في عرب جي تي بداية هذا العالم في الولايات المتحدة الأمريكية لتغطية فعاليات معرض ديترويت للسيارات، واليوم سنزودكم بمجموعة من الصور لهذه السيارة الكورية التي ستنافس كلاً من اودي S5، وفي المنتصف بين الفئة الثالثة والفئة الرابعة من بي ام دبليو.

كيا

كيا ستينجر جي تي 2018

من ناحية الشكل الخارجي لهذه السيارة الإنتاجية فهو مستمد من سيارات كيا الجديدة مع لمسات مستوحاة من نسختها الاختبارية التي ظهرت في عام 2011، وامتلكت السيارة هوية رياضية تضمنت فتحات تهوية على صادمها الأمامي وغطاء محركها وجانبيها مما يوفر ديناميكية للهواء، وتميزت بسقفها المنحني، أما من الخلف فحصلت أحد أهم سيارات كيا الإنتاجية على هوية مميزة للغاية تليق بسيارة رياضية مع جناح خلفي ومصابيح عصرية وأربعة مخارج للعادم.

كيا

ميكانيكياً تعتمد سيارة كيا ستينجر جي تي 2018 على محرك V6 سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 365 حصان و 510 نيوتن.متر من عزم الدوران مستمد من سيارة جينيسيس G90، يتصل بصندوق تروس (جير) من ثماني سرعات، تستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية وليس في 5.1 ثانية كما أعلنت المعلومات الأولية الخاصة بهذه السيارة الجديدة، وتتوفر هذه النسخة إما بنظام دفع خلفي أو رباعي للعجلات.

كما تتوفر فئة قياسية من طراز ستينجر تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 255 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من ثماني سرعات وتعمل هذه السيارة بنظام دفع كلي للعجلات.

كيا

سيبدأ سعر كيا ستينجر 2018 من 35,993 دولار أمريكي أي ما يعادل 135 ألف ريال سعودي لنسخة القياسية وسيرتفع أكثر من نسختها GT.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذه السيارة، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع