مجموعة هونداي موتور تستثمر 80 مليون يورو في شركة سيارات كرواتية

عشاق السيارات ومتابعي أخبار عرب جي تي ربما عرفوا اسم شركة السيارات الكراوتية التي جذبت مجموعة هونداي موتور – Hyundai Motor Group الكورية لتستثمر فيها الملايين .

نحن نتحدث بالتحديد عن شركة ريماك – Rimac الكرواتية ، التي تحدثت عنها الصحافة بشكل هائل في عام 2017 عندما تعرض الصحفي الشهير ريتشارد هاموند ، زميل جيرمي كلاركسون و جيمس ماي في تقديم برنامج ذا جراند تور حالياً و توب جير سابقاً ، لحادث عنيف على متن سياراتها النادرة ريماك كونسبت ون – Rimac Concept One .

ويبدو أن مجموعة هونداي موتور قد جذبتها السيارات الكهربائية الخارقة التي قدمتها شركة ريماك الكرواوتية التي تأسست في عام 2009 ويعمل فيها في الوقت الراهن 300 موظف فقط ، ولكن هذا الرقم سيزداد بالتأكيد بعد أن قام عملاق صناعة السيارات الكورية باستثمار ثروة بلغ قدرها 80 مليون يورو أي ما يعادل 89,916 مليون دولار أمريكي أو 337,185 مليون ريال سعودي .

ريماك

ويأتي تفصيل الاسثمار التي قامت به مجموعة هونداي موتور كالتالي :

  • 64 مليون يورو من شركة هونداي .
  • 16 مليون يورو من شركة كيا .

وهذه الشراكة ستشتمل على العمل معاً من أجل بناء نماذج أولية لـ سيارة رياضية كهربائية متوسطة الحجم تحمل علامة القسم N من هونداي موتور ، كما ستضمن توفير سيارة كهربائية عالية الأداء تعمل بخلايا الوقود ضمن خطة تشمل طرحها في الأسواق في وقت لاحق إن شاء الله .

سيارات رياضية كهربائية

وبعيداً عن حديثنا المتعلق بأجدد استثمار قامت به مجموعة هونداي موتور ، نود تذكيركم أن ثاني سيارة كشفت عنها شركة ريماك حملت اسم Rimac C_Two وظهرت العام الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ، مما يجعل أسطول شركة السيارات الكرواتية يتضمن سياراتين فقط .

مواصفات سيارة Rimac Concept One

سيارات-ريماك-كونسبت-ون

تعتمد هذه السيارة الخارقة على الطاقة الكهربائية التي تحصل عليها من خلال بطارية بقدرة 82 كيلوواط/س ، لتوفر المحركات الكهربائية قوة تصل إلى 1088 حصان و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.6 ثانية، وتحتاج السيارة التي حطم أحد نسخها هاموند سابقاً إلى 6.2 ثانية لتصل لسرعة 200 كم/س ، وإلى 14.2 ثانية لتصل لسرعة 300 كم/س .

مواصفات سيارة Rimac C_Two

Rimac-C_Two

تعتمد على 4 محركات كهربائية يصدر منها قوة تصل إلى 1,888 حصان (1,914 حصان أوروبي PS) و 2,300 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتتسارع السيارة الكهربائية الخارقة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 1.85 ثانية ، وتصل إلى سرعة 161 كم/س (100 ميل/س) في 4.3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 412 كم/س (258 ميل/س) .

نتمنى أن ينتج عن أجدد استثمار قامت به مجموعة هونداي موتور نتائج مميزة ، من أجل تقديم سيارة رياضية كهربائية إنتاجية في المستقبل القريب إن شاء الله .

Comments are closed.