محرك نيسان التيما 2019 يمتلك تقنيات مستمدة من شقيقتها GT-R

حصلنا على تفاصيل رسمية متعلقة بإحدى التقنيات التي يمتلكها محرك نيسان التيما 2019 المستمدة من جودزيلا اليابان سيارة نيسان GT-R .

قبل حديثنا المتعلق أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن التقنيات التي يشترك بها محرك نيسان التيما 2019 مع القلب النابض لشقيقتها السيارة الرياضية نيسان جي تي ار – Nissan GTR ، نود تذكيركم أننا سبق وزودناكم باختبار قيادتنا الأول لـ سيارة التيما 2019 الجديدة كلياً ضمن برنامج تغطية خاصة مع كريم ديب .

نيسان-التيما-2019

والآن لنعود ونتحدث عن التشابه بين محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر المتوفر على سيارة السيدان اليابانية متوسطة الحجم ، مع محرك V6 سعة 3.8 لتر توين تيربو الذي تعتمد عليه شقيقتها الرياضية نيسان جي تي ار .

التشارك بين محرك السيارتين رغم اختلاف الفئة بينهما هي تقنية mirror bore process التي لا تتوفر فقط في محرك جي تي ار بل أيضاً متوفرة في محرك نيسان سنترا نيسمو ، وأصبحت الآن متوفرة في سيارة نيسان التيما 2019 الجديدة بالكامل ، التقنية هذه عبارة عن رش وصقل المساحة داخل اسطوانات المحرك وبالتحديد في مكان تحرك المكابس بغلاف داخلي سمكه 200 ميكرون (نفس سمك شعرة رأس البشر) ، وتتم عملية صقل الاسطوانة من الداخل باستخدام أداة خاصة ، والهدف من هذه التقنية تحسين الكفاءة وتقليل الاحتكاك .

تعتبر هذه التقنية أمر نادر التوفر في سيارة ضمن فئة عملية مثل نيسان التيما ، التي تنافس سيارات مثل تويوتا كامري 2019 و هوندا اكورد 2019 و مازدا 6 2019 وغيرها من طرازات سيدان متوسطة الحجم ، ولكن الصانع الياباني وفرها ليتميز بدون أي شك .

نعيد ونذكر نحن نتحدث عن تقنية متوفرة على محرك نيسان التيما 2019 مكون من 4 اسطوانات سعة 2.5 لتر يصدر منه قوة 188 حصان (191 حصان اوروبي PS) و 244 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا المحرك مع قير سي في تي – CVT ، ويتم تجميع هذا المحرك في مصنع نيسان في ولاية تينيسي الأمريكية حيث يتم سنوياً إنتاج تقريباً 1.4 مليون محرك سيارة .

محركات نيسان

وكما تعلمون يوجد خيار آخر من المحركات على سيارة التيما 2019 وهو محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 248 حصان و 380 نيوتن.متر من عزم الدوران .

نود تذكيركم أن زميلنا كريم ديب سبق وجرب قيادة سيارة نيسان جي تي ار نيسمو – Nissan GTR Nismo بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة .

Comments are closed.