مدير مازدا يكشف حقيقة اندماجها مع تويوتا

شركة مازدا

مازدا وتويوتا دخلتا في علاقة شراكة طويلة الأجل ستتضمن إنشاء مؤسسة ضخمة بكلفة 1.6 مليار دولار (6 مليار ريال سعودي) في المنطقة الشمالية من ولاية ألاباما الأمريكية ، وفيما تبدو هذه الخطوة كتمهيد لعملية دمج ، إلا أن المدير التنفيذي لشركة مازدا في أمريكا الشمالية أغلق الباب أمام هذه التوقعات .

فوفقاً لما جاء في الصحافة الأمريكية ، صرح (ماساهيرو مورو) الرئيس التنفيذي للشركة اليابانيةا في أمريكا الشمالية أن الشركتين ليس لديهما أي خطط للاندماج ، وان مازدا تفضل أن تبقى شركة سيارات مستقلة في الوقت الحالي ، ولكنه قال أيضاً أن كلا الشركتين ستواصلان العمل سوية في تطوير منتجات وتقنيات جديدة .

ومن جهة أخرى ناقش المدير مستقبل السيارات الكهربائية موضحاً أن هذه التكنولوجيا مهمة جداً لمستقبل صناعة السيارات ، ولكنه قال أيضاً أن شركة مازدا تعتقد أن محركاتها التي تعمل على البنزين قادرة على البقاء خلال الأعوام العشرة القادمة ، في إشارة إلى تقنيات سكاي اكتيف X المتطورة والتي كشفت عنها الشركة شهر اغسطس الماضي .

وتتضمن هذه التقنية اختراعا جديداً سجلت مازدا براء اختراعه وهو عبارة عن محرك بنزين يعمل  باستخدام تقنية الإشعال التلقائي ، ولا يحتاج إلى شمعات إشعال أو ما يعرف بـبواجي السيارة ، وقد سبق أن أخبرناك عزيزي القارئ عن هذا الاختراع بالتفصيل عند إطلاقه.

فيما تعتزم الشركة طرح هذه التقنية في سياراتها من موديل 2019 وتتوقع أن تساهم في خفض الاستهلاك بمعدل 20 إلى 30% مقارنة بمحركاتها السابقة والتي تتمتع أصلاً بمعدلات استهلاك منخفضة


كما تخطط الشركة تطوير أنظمة القيادة الذاتية أيضاً ضمن استراتيجيتها المستدامة لعام 2030  والتي تسعى لتخفيض معدلات الانبعاثات الصادرة عن سياراتها بمعدل 50% مقارنة بعام 2010 وبمعدل 90% بحلول عام 2050 .

وعلق مدير مازدا بقوله :’”هذه هندسة محركات الاحتراق الداخلي في أفضل صورها وهذا هو طريق مازدا، ستصبح الأمور أفضل عندما نطبق هذه التقنيات الأخرى في السنوات القادمة ، حان الوقت لنسير خطوات إضافية ، المجتمع يتطور ومازدا يجب أن تتطور أيضاً”

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع