مرسيدس AMG تطلق قارب سباق مستوى من بروجيكت 1 بقوة 3,100 حصان

شهدت الشبكة العنكبوتية على توثيق نتيجة شراكة جديدة جمعت بين مرسيدس AMG و فريق Cigarette Racing المتخصص بسباقات القوارب ، ليتم إطلاق قارب السباق الجديد المستوحى من السيارة الأسطورية مرسيدس بروجيكت ون .

حمل هذا القارب اسم Cigarette Racing 515 Project One ، ويعتبر هذا القارب نتيجة التعاون التاسع بين مرسيدس AMG و Cigarette Racing .

قارب مرسيدس

يأتي قارب Cigarette Racing 515 Project One بسطح مصنوع من الكاربون فايبر ولون خارجي يدمج بين اللون الأسود والفضي بلمسة مستمدة من سيارة مرسيدس AMG بروجيكن ون ، ويبلغ طول هذا القارب 15.6 متر ، أما وزنه فيبلغ 2,268 كيلوغرام ، ويتسع لنقل 9 أشخاص على متنه .

ميكانيكياً يعتمد هذا القارب الجديد على 4 محركات Mercury Raching ذات أداء عالي تبلغ قوتهم معاً 3,100 حصان ، ويمكن لـ Cigarette Racing 515 Project One السير بسرعة تصل إلى 225 كم/س (140 ميل/س) ، ويمكن التحكم بأداء هذا القارب من خلال ضغطة زر.

قارب سريع

يشارك هذا القارب السريع ضمن فعاليات معرض ميامي للقوارب لعام 2018 المقام خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير الجاري .

أما بالنسبة لسيارة بروجيكت ون أو لنكون أكثر صدقاً صاروخ مرسيدس بنز التي ظهرت العام الماضي ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات ، حيث التقى بها زميلنا مصعب شعشاعة في ذلك الوقت قبل أن تشارك ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات في شهر نوفمبر الماضي ، فقد وثقت دخول الصانع الألماني عالم إنتاج السيارات الهايبركار ، لتنافس كلاً من فيراري لافيراري و ماكلارين بي 1 و بورش 918 سبايدر و بوغاتي تشيرون.

مرسيدس AMG بروجيكت ون

تعتمد سيارة مرسيدس AMG بروجيكن ون على نفس المحرك المستخدم في سيارات الفورمولا 1 ، وهو محرك V6 بسعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني متطور ينقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق تروس من 8 سرعات، كما ستزود السيارة بمحركين كهربائيين على المحور الأمامي يولد كل منهما قوة 120 كيلوواط أي ما يعادل قوة 161 حصان ويتصلان بصندوق تروس خاص، لتزيد قوة المحركات عندما تعمل معاً عن ألف حصان، حصلت هذه السيارة الخارقة على العديد من الأجزاء من سيارة مرسيدس المخصصة لسباقات الفورمولا 1.

تتسارع سيارة مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون من 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 6 ثواني، وسرعتها القصوى تزيد عن 350 كم/س.

سينتج من هذه السيارة الصاروخية 275 نسخة في العالم بيعت جميعها منذ فترة، ويبلغ سعر مرسيدس AMG بروجيكت ون 2.7 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10,127 مليون ريال سعودي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.