مرسيدس AMG GT 63 S 4-Door غير قادرة على قهر أسرع سيارة بـ 4 أبواب في العالم

قبل كل شيء يبدو أن سيارة جاكوار XE SV بروجيكت 8 ستحتفظ بلقب أسرع سيارة بـ 4 أبواب في العالم لفترة طويلة نسبياً ، فاليوم حصلنا على معلومات أولية عن الأرقام التي سجلتها سيارة مرسيدس AMG GT 63 S 4-Door على حلبة نوربورغرينغ .

فكما تعلمون ظهرت سيارة مرسيدس AMG GT 4-Door لأول مرة على مستوى العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي حيث التقى بها فريقنا في عرب جي تي .

ووفقاً لأجدد معلومات أدلى بها السيد توباس موريس ، رئيس قسم AMG الرياضي لدى شركة مرسيدس بنز ، لموقع Automobile ، “حتى هذه اللحظة تمكنت سيارة مرسيدس AMG GT 4-Door من اجتياز مضمار حلبة نوربورغرينغ خلال زمن وقدره 7 دقائق و 30 ثانية ، ولكن المحاولات مستمرة لتقليل هذا الزمن”.

2019-mercedes-amg-gt-4-door

وكما سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتمد سيارة مرسيدس AMG GT 63 S 4-Door ، التي تحاول توثيق أرقامها ، على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 630 حصان ، يتصل بصندوق تروس (جير) AMG Speedshift أوتوماتيكي من 9 سرعات ، وتعمل بنظام 4 ماتيك بلس – 4Matic+ للدفع الرباعي للعجلات ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 315 كم/س .

تعرفوا على اسرع سيارة كهربائية في العالم عبر هذا الخبر

وعند مقارنة هذه الأرقام التي سجلتها سيارة مرسيدس AMG GT ذات الأربعة أبواب مع السيارة البريطانية جاكوار XE SV بروجيكت 8 ، نجحت سيارة جاكوار بنسختها المخصصة للإنتاج التجاري من اجتياز حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الألمانية البالغ طولها 12,9 ميل (20,7 كم) خلال زمن قياسي قدره 7 دقائق و 21,2 ثانية ، لتحتفظ حتى هذه اللحظة بـ لقب أسرع سيارة بأربعة أبواب في العالم .

جاكوار XE SV Project 8 الجديدة

وفي الجانب الآخر تعتمد سيارة جاكوار XE SV بروجيكت 8 على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS)، يتصل بصندوق تروس (جير) Quickshift أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 321 كم/س.

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل ستتمكن سيارة مرسيدس AMG GT 63 S 4-Door لاحقاً من قهر أسرع سيارة بـ 4 أبواب في العالم ؟؟؟

إقرأ أيضاً

Comments are closed.