مرسيدس EQS سيارة اس كلاس كهربائية قادمة في أول صور رسمية لها

لا تعتبر هذه أول مرة نتحدث بها أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة مرسيدس EQS الكهربائية بالكامل القادمة ، ولكنها أول مرة نزودكم بصور رسمية تشويقية لهذه السيارة المتطورة من الشركة الألمانية مرسيدس بنز .

على الرغم من اقترب موعد إطلاق سيارة السيدان الفاخرة كبيرة الحجم بجيلها الأجدد مرسيدس S-Class 2021 ، إلا أن الصانع الألماني شوقنا للنسخة الكهربائية بالكامل من سيارة S-Class التي ستحمل مسمى مرسيدس اي كيو اس – Mercedes EQS .

ولنتعمق بحديثنا نحن نتحدث أعزاءنا متابعي عرب جي تي خلال هذا الخبر عن أول صور تجسسية لسيارة اختبارية قادمة ستحمل اسم EQ لتمهد الطريق نحو سيارة مرسيدس EQS الإنتاجية القادمة .

أظهرت الصورة الأولى سيارة اختبارية متخفية أسفل غطاء أبيض اللون يشف منه مقدمة تحمل نجمة مرسيدس بنز الثلاثية وأضواء أمامية رفيعة جداً وهيكل يبدو منتفخ يفتقد للمرايا الجانبية .

أما الصورة الثانية فهي تكشف بموضوع عن داخلية سيارة مرسيدس بنز EQ الاختبارية ، ليتضح لنا تصميم مقود السيارة المستقبلية الأنيق والفخم مع تصميمه المستطيل ، والمقاعد البيضاء مع تطريزات فخمة وهوية تصميم مستقبلية جداً ، والشاشات المنتشره حتى على منطقة الأبواب الجانبية ، لتتخلى السيارة عن الأزرار ولتحصل على كونسول وسطي ممتد من الأمامي وصولاً إلى مقاعد الصف الخلفي ، ويبدو أن هذه السيارة ستمتلك أبواباً تنفتح للأعلى .

يمكن للمقاعد الأمامية في هذه السيارة الاختبارية أن تلف من نفسها لتصبح واجهاً لوجه مع المقاعد الخلفية ، لتؤكد لنا هذه السيارة أنها تعتمد على أنظمة قيادة ذاتية .

سبق وأخبارنكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن مرسيدس EQS سيارة قادمة ستمثل فئة سيارة كهربائية بالكامل من طراز اس كلاس ومن المتوقع إطلاقها خلال عام 2021 إن شاء الله ، وستعتمد على قاعدة عجلات MEA الجديدة وستمتلك محركيين كهربائيين يصدر منهما قوة تزيد عن 591 حصان (600 حصان أوروبي PS) ، وستتمكن من قطع مسافة تزيد عن 500 كم (310 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

كما أعلنت مرسيدس سابقاً أنها قامت باستثمار ثروة بلغت 11.8 مليار دولار أمريكي (44.25 مليار ريال سعودي) من أجل تقديم 130 سيارة جديدة تعمل بنظام هجين أو على الطاقة الكهربائي سيتم إطلاقها خلال السبع سنوات القادمة إن شاء الله .

يرجح إطلاق مرسيدس EQ الاختبارية خلال الأيام القليلة المقبلة ضمن فعاليات معرض فرانكفوت للسيارات ، حيث سيتواجد زميلينا صهيب شعشاعة و كريم ديب إن شاء الله .

شاهدوا تجربة قيادتنا لـ سيارة Mercedes EQC 2020 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.