مركز جاكوار لاندروفر الجديد هو أكبر مركز لتطوير السيارات في بريطانيا

مركز جاكوار لاند روفر الجديد يجمع عمليات التصميم والهندسة والإنتاج تحت سقف واحد

رؤية الوجهة صفر لدى شركة جاكوار لاند روفر تعني تحقيق مستقبل فيه صفر انبعاثات، وصفر حوادث، وصفر ازدحام ، بهدف جعل المجتمعات أكثر أماناً وصحةً وجعل البيئة أكثر نظافة،

 وفيما يتم التحرك نحو تحقيق هذه الرؤية من خلال الابتكار المتواصل، كشفت الشركة مؤخرا عن منشآتٍ جديدة في موقعها في غايدون، في مقاطعة وركشير، تعتبر من أكثر الأبنية غير السكنية استدامةً في المملكة المتحدة، وتعد كذلك أكبر مركز لإنشاء وتطوير منتجات السيارات في البلاد، فريق عرب جي تي كان هناك لينقل لكم جانباً من هذا الحدث على إثر دعوة وجهتها الشركة البريطانية لموقعنا .

مركز جاكوار لاند روفر (3)

ويتواجد في غايدون حوالي 13,000 مهندس ومصمم من ذوي المهارات المرتفعة، يطوّرون الجيل الحالي والمقبل من سيارات جاكوار لاند روفر ، كما يعمل المركز على إنشاء التكنولوجيا اللازمة للنقل ذاتي القيادة والمتصل والكهربائي والمشترك، ما سيمكن جاكوار لاند روفر من تحقيق نمو مستدام على المدى الطويل.

اقرأ أيضاً : جاكوار دي تايب واحدة من أفضل سيارات السباق في التاريخ 

وفي فعالية الافتتاح قال البروفيسور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة جاغوار لاندروفر ،: “تُغير التحولات الكبرى، مثل الانتقال إلى المدن والاستدامة، ملامح قطاع صناعة السيارات بشكل كبير. وفي ‘جاكوار لاند روڤر‘، لا نشارك فقط في مستقبل التنقل، بل ونصنعه كذلك. رؤيتنا هي أن نصل لعالم تشكل فيه المركبات عديمة الانبعاثات، والنقل العام والسيارات ذاتية القيادة نظام نقل واحداً ذكياً متكاملاً ومتشابكاً”.

“في غايدون، استثمرنا في المستقبل وفي بيئة ملهمة للعاملين معنا، ووضعنا شرطاً مسبقاً يقضي بأن تكون منشأة غايدون قادرة على تصميم وهندسة الجيل التالي من السيارات الفائقة بأعلى جودة. واستثمرنا مدفوعين بالوعي الذي نملكه في السلوك الملائم لـ‘الوجهة صفر‘”.

مواصفات مركز جاكوار الجديد

مركز إنشاء المنتجات يجمع عمليات التصميم والهندسة ومشتريات الإنتاج تحت سقفٍ واحد لأول مرة في تاريخ “جاكوار لاند روڤر”، وتبلغ مساحة الموقع 4,000,000 متر مربع، ما يساوي 480 ملعب كرة قدم.

وتحتوي المنشأة الجديدة على مساحة عمل ابتكارية إضافية تبلغ 50,000 متر مربع، تم تصميمها بحيث تعزز التعاون في كافة مراحل عملية تطوير السيارات، من الرسوم الأولية إلى صالة العرض، وتتضمن استوديو تصميم جاكوار الجديد، الذي يضع مواقع التصميم الخاصة بجاكوار ولاند روڤر قرب بعضها البعض للمرة الأولى.

كما أنشأت الشركة بيئة طبيعية في المساحة الأوسع للمنشأة، لتعزز الصحة الشخصية واللياقة والإنتاجية لموظفيها في غايدون، حيث توجد مساحة طبيعية متنوعة في وسط الموقع، تشكلت عبر إعادة استخدام 80,000 متر مكعب من التربة الطبيعية الناجمة عن الحفريات الخاصة بعملية إنشاء الموقع، والتي يساوي حجمها سعة 30 مسبحاً أولمبياً.

شاهد أيضاً : تجربة قيادة  جاكوار اكس اي 2020 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.