مصير التعاون بين نيسان و مرسيدس بعد قرار إيقاف صنع سيارة انفينيتي المشتركة

بعد إعلان إيقاف خطة صناعة وتطوير سيارة انفينيتي سيدان فاخرة ومدمجة تحت مظلة الشراكة التي تجمع بين ؛ نيسان المالكة لعلامة انفينيتي ، و دايملر المالكة لعلامة مرسيدس بنز ، حصلنا على معلومات رسمية تتعلق بمصير شراكة نيسان و مرسيدس .

أعلنت Nissan اليابانية التزامها بالشراكة التي تجمعها مع مرسيدس بنز ، وأن قرار إيقاف تطوير سيارة انفينيتي السيدان المدمجة بشكل مشترك بين الشركيتن يعود إلى سبب ضعف مبيعات سيارات السيدان بشكل عالمي ، حيث أن الأسواق العالمي تتوجه نحو بيع سيارات الكروس أوفر و الـ SUV ، وسبق وتحدث زميلنا مصعب شعشاعة عن المصاعب التي تواجه سوق سيارات السيدان ضمن حلقة تجربة قيادته لـ سيارة اودي A6 2019 .

داخلية انفينيتي

وليست مشكلة سيارات السيدان الوحيدة التي واجهت سيارة انفينيتي هذه ، بل أيضاً قرار الرئيس الأمريكي ترامب بفرض رسوم ضرائب جديدة على السيارات المصنوعة خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، فهذه السيارة كان من المفترض إنتاجها في المكسيك .

ومن الجدير بالذكر أن شركتي نيسان و مرسيدس افتتحوا العام الماضي مصنع مشترك بينهم في المكسيك مملوك بنسبة 50% لصالح كل شركة ، وتبلغ قدرة الإنتاج في هذا المصنع 230 ألف سيارة سنوياً ، وفي هذا المصنع يتم حالياً إنتاج سيارات انفينيتي QX50 2019 التي تعتمد على منصة مشتركة بين انفينيتي و مرسيدس .

مرسيدس x-class

وأكدت مصادر رسمية أن الشراكة بين مرسيدس و Nissan وثيقة للغاية وأن قرار إيقاف التعاون كان فقط على سيارة السيدان ، ولكن المخططات المستقبلية الأخرى مستمرة .

يجدر الإشارة إلى أن نيسان تمتلك 1.55% من شركة دايملر ، وفي الوقت نفسه دايملر تسيطر على 3.1% من نيسان ، وهناك تحالف قوي بين مرسيدس و نيسان من أجل مركبة البيك اب الفاخرة مرسيدس X-Class .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.