معدلات صرفية البترول في سيارة كورفيت C8 الجديدة جبارة

سنتحدث اليوم ولأول مرة أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن معدلات صرفية البترول في سيارة كورفيت C8 الجديدة موديل 2020 ، لنعلم هل أجدد سيارات كورفيت اقتصادية في استهلاك البنزين أم لا .

وقبل الحديث عن هذه المعلومة المهمة المتعلقة بالجيل الثامن من السيارة الرياضية الأمريكية شيفروليه كورفيت ، تحدث فريقنا في عرب جي تي عن قصة تسبب أجدد سيارات كورفيت مؤخراً بطرد اثنين من مهندسي شركة جنرال موتورز .

وفقاً لأجدد ما تم نشره تحتاج سيارة شيفروليه كورفيت سي 8 موديل 2020 الجديدة كلياً إلى 15.7 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم على الطرق المدينة المزدحمة ، وتستهلك هذه السيارة الجديدة 8.7 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كم على الطرق السريعة وفقاً لـ تقييم وكالة حماية البيئة – Environmental Protection Agency التي تحمل اختصار EPA .

وفقاً لهذه المعلومات الرسمية التي كشف عنها Ed Piatek ، رئيس مهندسي شركة شيفروليه ، تقطع سيارة كورفيت C8 الجديدة تقريباً 804 كم (500 ميل) بخزان الوقود الواحد الذي يبلغ سعته 70.4 لتر .

ويعتبر مقدار صرفية الوقود في كورفيت 2020 جيد جداً فنحن نتحدث عن سيارة رياضية تتسارع من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) خلال أقل من 3 ثواني ، وتزيد سرعتها القصوى عن 312 كم/س (194 ميل/س) .

ولنكون أكثر احترافاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي سنقارن أرقام صرفية البنيزن في هذه السيارة الرياضية الأمريكية الجديدة مع السيارة الرياضية الهجينة اكيورا NSX ، التي تحمل اسم هوندا NSX في بعض الأسواق ، وتعتمد على 4 محركات محرك بنزين 6 سلندر سعة 3.5 لتر مع تيربو وثلاثة محركات كهربائية ليصدر من عملهم معاً قوة 575 حصان و 645 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتحتاج سيارة اكيورا إلى 10.7 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم على الطرق السريعة ، مما يجعلنا نقارن الفرق الواضح بينها وبين أجدد سيارات شفروليه 2020 .

من باب التذكير التقى زميلنا صهيب شعشاعة خلال العام الماضي بـ  سيارة كورفيت C8 الجديدة في إطلاقها العالمي الأول الذي أقيم في وطنها الأم الولايات المتحدة الأمريكية ، وعرفنا عن قرب على هذه السيارة الرياضية المهمة جداً التي سنقوم بأقرب وقت ممكن باختبار قيادتها إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.