معلومات رسمية أولى تتعلق بمقدار قوة بورش تايكان 2020 القادمة

بعد العديد من التشويقات الرسمية لـ سيارة بورش تايكان – Porsche Taycan النسخة الإنتاجية من طراز بورش ميشن اي – Porsche Mission E التي ستكون أول سيارة كهربائية بالكامل من الصانع الألماني بورش ، حصلنا على أول معلومات تتعلق بـ قوة قوة بورش تايكان 2020 .

وفقاً لما أعلن عنه الصانع الألماني رسمياً ستزيد قوة سيارة بورش تايكان 2020 القادمة عن 600 حصان (440 كيلوواط) ستحصل عليها من خلال بطاريات ليثيوم ايون – Lithium ion batteries ، وستتمكن هذه السيارة القادمة من قطع مسافة تزيد عن 500 كم (310 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

بورش ميشن اي كروس توريزمو

وبما أننا نتحدث عن سيارة كهربائية فمن المهم معرفة الزمن الذي تحتاجه عملية شحن بطارياتها بالطاقة الكهربائية عبر الكوابل ، والمعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أشارت إلى أن سيارة بورش تايكان 2020 تحتاج إلى 15 جقيقة ليتم شحنها بطاقة تكفيها لقطع مسافة 400 كم باستخدام شاحن 800 فولت .

وأضاف الصانع الألماني إلى أن سيارة بورش تايكان 2020 الكهربائية بالكامل ستتمكن من الوصول إلى سرعة 100 كم/س خلال مدة زمنية تقل عن 3.5 ثانية ، ويمكنها الوصول إلى سرعة 200 كم/س خلال أقل من 12 ثانية .

وأعلنت بورش أنها ستنتج أكثر من 20 ألف نسخة من طراز تايكان سنوياً لو سارت خطتها كما يجب .

داخلية بورش 2020

يجدر الإشارة إلى أن سيارة بورش ميشن اي – Porsche Mission E النسخة الاختبارية من طراز تايكان ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2015 ، وقررت بورش على الفور أن هذه السيارة الكهربائية تمهد الطريق لـ سيارة إنتاجية تنافس بها سيارة السيدان الأمريكية تسلا موديل اس – Tesla model S ، التي سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادتها .

ملاحظة : الصور المرفق ضمن هذا الخبر لـ سيارة بورش ميشن اي كروس توريزمو – Porsche Mission E Cross Turismo الاختبارية التي تعمل على الطاقة الكهربائية ، التي التقينا بها في شهر مارس الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2018 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.