معلومات رسمية تكشف عن ما ستصبح عليه سيارة ميتسوبيشي لانسر بعد استحواذ نيسان

إنضمام شركة ميتسوبيشي اليابانية إلى تحالف رينو نيسان الذي تم في شهر أكتوبر من عام 2016 سيساهم بعودة سيارات ميتسوبيشي إنتاجية جديدة إلى الأسواق العالمية ، وسنتحدث ضمن هذا الخبر بالتحديد عن سيارة ميتسوبيشي لانسر .

وفقاً لأجدد معلومات نشرها موقع Auto Express ، يسعى الصانع الياباني لاستمرار استخدام اسم ميتسوبيشي لانسر – Mitsubishi Lancer ، ولكن ليس على سيارة سيدان بل على سيارة كروس أوفر عصرية بتصميم مستلهم من السيارة الاختبارية ميتسوبيشي اي ايفليوشن – Mitsubishi e Evolution الاختبارية .

هذه المعلومات تعتمد على تصريح رسمي من السيد Trevor Mann ، الرئيس التنفيذي لقسم العمليات لدى شركة ميتسوبيشي اليابانية .

ويبدو أن ميتسوبيشي تسعى من خلال إنتاج سيارة كروس أوفر عصرية مع لمسة مستلهمة من سيارات الهاتشباك منافسة كلاً من تويوتا C-HR .

ميتسوبيشي جديدة

يجدر الإشارة إلى سيارة ميتسوبيشي اي ايفليوشن الاختبارية ، المرفق صورها ضمن هذا الخبر ، ظهرت ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات لعام 2017 ، لتقع هذه السيارة ضمن فئة سيارات الكروس أوفر الكوبيه عالية الأداء التي تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية ، ووصفت الشركة اليابانية سيارتها الاختبارية هذه بأنها “ستوفر أفضل ما توصلت إليه ميتسوبيشي حتى الآن من تقنيات وتكنولوجيا”.

وكما ذكرنا سابقاً تعتمد سيارة ميتسوبيشي e-Evolution الاختبارية على ثلاثة محركات كهربائية واحد في الأمام وإثنان في الخلف مما يوفر قوة وعزم ممتازة للسيارة، لتعمل هذه السيارة الاختبارية بنظام دفع رباعي للعجلات.

أما بالنسبة لـ سيارة السيدان الحالية ميتسوبيشي لانسر فمن المتوقع إيقاف إنتاجها خلال الأشهر القليلة القادمة ، مع العلم أنها ظهرت لأول مرة في العالم خلال عام 1973 .

وبما أننا نتحدث عن تحالف ميتسوبيشي مع رينو نيسان ، فهلينا تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن شركة نيسان استحوذت في عام 2016 على 34% من أسهم شركة ميتسوبيشي موتورز مقابل دفع مبلغ 2,18 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 8,174 ريال سعودي من قبل نيسان لتحصل على هذه النسبة الكبيرة من الأسهم في شركة ميتسوبيشي.

ومع هذه الصفقة أصبحت ميتسوبيشي موتورز جزءاً من تحالف رينو نيسان العالمي الذي بات الآن واحداً من أكبر 3 مجموعات لتصنيع السيارات في العالم من حيث الإنتاج .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.