معلومات رسمية عن اول سيارة SUV في تاريخ شركة استون مارتن

بعد دخول كلاً من ؛ رولز رويس ، و لمبرجيني ، و مازيراتي ، و الفا روميو ، و بنتلي عالم صناعة سيارات SUV ، نحن نعلم بشكل مؤكد أن شركتي فيراري الإيطالية و استون مارتن البريطانية ستنتجان أيضاً سيارة SUV تنضم إلى أسطولهم من السيارات الخارقة .

واليوم سنتحدث بالتحديد أعزاءنا متابعي عرب جي تي بالاعتماد على معلومات رسمية عن اول سيارة SUV في تاريخ شركة استون مارتن ، والتي ستكون عبارة عن النسخة الإنتاجية من سيارة استون مارتن دي بي اكس – Aston Martin DBX الاختبارية ، التي ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 لتقدم نظرة أولية لـ سيارة مختلفة عن باقي سيارات استون مارتن تمهد الطريق لـ سيارة SUV إنتاجية من الصانع البريطاني .

استون مارتن suv

المعلومات الرسمية الجديدة التي توفرت لفريقنا في عرب جي تي تعتمد على تصريحات السيد Matt Becker ، كبير مهندسي شركة استون مارتن ، الذي أكد أن أول سيارة SUV إنتاجية من استون مارتن ستعتمد على قاعدة عجلات جديدة كلياً ، فاعتماد هذه السيارة القادم على قاعدة عجلات جديدة مهم للغاية لأنها ستزود بنظام تعليق متطور ونظام مانع لإنقلاب السيارة بما أن ستكون مرتفعة عن الأرض .

وأضاف السيد Becker ، ستستغل استون مارتن كافة خبراتها الطويلة من أجل تقديم هذه السيارة المختلفة عن باقي أسطولها من السيارات عالية الأداء .

وبالاعتماد على معلومات سابقة نشرها موقع Auto Bild ستعمل سيارة DBX بنظام دفع رباعي للعجلات ستتوفر للبيع خلال عام 2019 .

استون مارتن dbx

ميكانيكياً ستعتمد سيارة استون مارتن DBX الإنتاجية على نظام هجين مكون من حركين ؛ الأول مقدم من قسم AMG الرياضي لدى الصانع الألماني مرسيدس بنز V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 503 حصان ، والمحكرك الثاني كهربائي يولد قوة 200 حصان ، لتبلغ قوة المحركين عندمان يعملات معاً تقريباً 700 حصان .

وفقاً لمصادرنا الخاصة في عرب جي تي قامت استون مارتن بإستثمار مبلغ 200 مليون باوند بريطاني أي ما يعادل 260 مليون دولار أمريكي أو 976 مليون ريال سعودي ، من أجل تحويل قاعدة جوية ملكية سابقة إلى مكان ستصنع به سيارات استون مارتن DBX من قبل 750 موظف جديد.

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة Aston Martin DBX الاختبارية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.