معلومات رسمية مهمة جداً عن مرسيدس E63كوبيه 2021 والنسخة الكشف منها

عشاق سيارات ايه ام جي عالية الأداء من شركة مرسيدس بنز سنزودكم اليوم بمعلومة رسمية توقعها العديد من متابعي موقعنا عرب جي تي متعلقة بـ سيارة مرسيدس E63 كوبيه 2021 ، وشقيقتها ذات السقف المكشوف E63 كابروليه 2021 .

فبعد مرور أيام معدودة من إطلاق سيارتي ؛ مرسيدس اي كلاس كوبيه 2021 ، و مرسيدس اي كلاس كشف 2021 المحدثتين ، والكشف عن نسخة AMG E53 الجديدة منهم التي تعتمد على محرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات مع بقوة 429 حصان و 520 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يعمل إلى جانبه نظام اي كيو بوست الهجين الذي يعتمد على بطارية كهربائية تضيف 21 حصان من القوة و 249 نيوتن.متر من عزم الدوران ، سنتحدث اليوم عن مصير توفير محركات 8 سلندر على سيارات اي كلاس كوبيه الجديدة واي كلاس كشف 2021 أيضاً .

ربما علم معظمكم الإجابة الآن لا يوجد هناك المزيد من محركات V8 على الجيل الحالي والمحدث من سيارة مرسيدس E-Class 2021 بنسختيها الكوبيه والكشف ، مما يعني أنه لن يتم تقديم سيارة مرسيدس  E63كوبيه 2021 والنسخة الكشف منها .

وفقاً لتصريحات رسمية أدلت بها Kamelia Brodner ، مديرة منتجات AMG ، “ستكون سيارة E53 هي النسخة الأعلى في الأداء ضمن طراز مرسيدس اي كلاس كوبيه 2021 و اي كلاس كابروليه 2021 ، فلا يوجد متطلب لتوفير النسخة كاملة الدسم E63 باصدار مجدد “.

وأضافت هذه المتحدثة الرسمية أن توفير محركات 8 سلندر ستسمر على نسختي مرسيدس اي كلاس 2021 السيدان وسيارة الاستيت (الستيشن) من طراز E-Class .

هذا القرار كان متوقعاً بعد العديد من التوقعات الصحفية حيث أن سياسية معظم صناع السيارات أصبحت تتوجه نحو تصغير حجم المحركات حتى في الاصدارات عالية الأداء ، حيث أن توفير شواحن توربينية وأنظمة هجينة تجعل من قوة محركات الأربع اسطوانات والست اسطوانات تعادل قوة محركات V8 وتزيد عنها أيضاً ، كما أن المحركا الصغيرة تحسن من صرفية الوقود و تقلل من نسبة انباعاثات الغازات من العادم للتوافق مع القوانين الأوروبية الصارمة بالنسبة للمصنعين .

من باب التذكير تحدث فريقنا في عرب جي تي في العديد من الحلقات السابقة أن محركات 8 سلندر ستنقرض في المستقبل من عالم صناعة السيارات ، وتحدثنا بتعمق في هذا الموضع ضمن إحدى حلقات برنامج دردشة بعد أن جاوبنا على السؤال الخطير من أسرع دودج أم فورد ؟؟؟

إقرأ أيضاً

Comments are closed.