معلومات عن جير سيارة تويوتا سوبرا 2019 القادمة

شهد الشهر الماضي على إطلاق تويوتا GR سوبرا الاختبارية ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي ، وتمهد هذه السيارة للجيل الثاني والقادم من طراز سوبرا ، واليوم سنتحدث بالتحديد عن جير سيارة تويوتا سوبرا 2019 القادمة .

وفقاً لمعلومات نشرها SupraMKV بالاعتماد على تصريحات كبير مهندسي الشركة اليابانية السيد Tetsuya Tada ، “نفكر بتوفير جير عادي التبديل على سيارة سوبرا القادمة ، ولكن حتى الآن المؤكد فقط أن جير سيارة تويوتا سوبرا 2019 القادمة سيكون ثنائي التعشيق (الكلتش)”.

وأضاف “سوبرا القادمة ستمتلك قوة هائلة قد يصعب على جير يدوي التبديل تحملها”.

هذه التصريحات تؤكد فقط أن جير سيارة تويوتا سوبرا 2019 سيكون ثنائي التعشيق فقط ، ولم يتم حتى الآن حسم مصير هل سيكون يديو أم أوتوماتيكي التبديل .

وفقاً للمعلومات الأولية ستعتمد سيارة تويوتا سوبرا موديل 2019 القادمة على محرك 6 سلندر سعة 3 لترات مع تيربو يرجح أن يولد قوة 335 حصان و 450 نيوتن.متر ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 4 ثواني .

وستتشارك سيارتي تويوتا سوبرا في جيلها الثاني والسيارة البافارية القادمة بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 نفس قاعدة العجلات ، فهذا أمر سبق وتحدثنا عنه أعزاءنا متابعي عرب جي تي نتيجة للشراكة التي تجمع بين بي ام دبليو و تويوتا .

سوبرا

وبالاعتماد على تصريحات سابقة أدلى بها السيد Shigeki Tomoyama ، رئيس قسم Gazoo في شركة تويوتا المتخصص بإنتاج سيارات تويوتا الرياضية عالية الأداء ، ستتوفر سيارة سوبرا بثلاثة فئات :

  • تويوتا سوبرا GR
  • تويوتا سوبرا GR Sport
  • تويوتا سوبرا GRMN

أما بالنسبة لتصميم سيارة سوبرا موديل 2019 في جيلها الثاني فسيعتمد على شقيقتها الاختبارية تويوتا FT-1 المذهلة التي كشف النقاب عنها ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات في عام 2014.

ورجحت معلومات سابقة توفرت لفريقنا أن سيارة تويوتا سوبرا 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات :

  • محرك 4 سلندر يولد قوة 248 حصان .
  • محرك V6 يولد قوة 335 حصان .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية عن هذه السيارة الرياضية القادمة ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.