من منكم يعلم اسم هذه السيارة البريطانية القوية جداً التي اقتحمت الشارع للمرة الأولى

من منكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي يعلم اسم هذه السيارة البريطانية القوية جداً التي اقتحمت الشارع للمرة الأولى في تاريخها مؤخراً ، ليتم توثيق هذا الحدث في مجموعة من الصور المرفقة ضمن هذا الخبر .

نحن نتحدث بالتحديد عن سيارة استون مارتن فالكيري – Aston Martin Valkyrie التي سبق وتحدثنا عنها في عدد من الأخبار السابقة ، عندما تم الكشف عنها لأول مرة بشكل رسمي خلال شهر مارس في عام 2017 بعد تعاون مشترك جمع بالعمل بين شركة استون مارتن وفريق ريد بول لسباقات الفورمولا واحد ، وخلال ذلك الوقت تم تأكيد إنتاج عدد حصري ومحدود من هذا الطراز الخارق الهجين سيتم توفيرها في عام 2020 الجاري إن شاء الله .

أجدد مجموعة من الصور لـ هذه السيارة البريطانية القوية جداً :

تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن نسخة باللون الأزرق الداكن اللامع من سيارة فالكيري ظهرت مؤخراً وهي تستكمل مشوار الاختبارات على الطرقات السريعة العامة ، أثناء قيادتها من قبل كريس جودوين ، سائق الاختبارات المخضرم لدى شركة أستون مارتن ، بالقرب من حلبة سيلفرستون في نورثهامبتونشاير بالمملكة المتحدة .

ويعتزم فريق مهندسي أستون مارتن وريد بول أدفانسد تكنولوجيز إطلاق سلسلة من الاختبارات الفعلية بالتزامن مع قُرب انطلاق أولى عمليات تسليم سيارات استون مارتن فالكيري الحصرية للغاية إلى العملاء في النصف الثاني من عام 2020 إن شاء الله .

تعتمد هذه السيارة البريطانية القوية الخارقة ميكانيكياً على نظام هجين يجمع بين عمل محركين ؛ المحرك الأول 12 سلندر على شكل حرف V سعة 6.5 لتر يعمل بحقن مباشر للوقود ويصدر منه قوة هائلة يبلغ قدرها ألف حصان ، أما المحرك الثاني فهو كهربائي ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 1,160 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران .

سبق وأكدنا لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن شركة استون مارتن ستصنع 150 نسخة من سيارات استون مارتن فالكيري بيعت جميعها قبل إنتاجها ، سعر السيارة الواحدة منها 3.2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 12 مليون ريال سعودي .

من باب التذكير : اكتشف أسرار سيارات جيمس بوند مع زميلنا صهيب شعشاعة الذي جرب قيادتهم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.