مواصفات تاكسي لندن الجديد

من المقرر أن تتجول سيارات تاكسي جديدة في العاصمة البريطانية عام 2017 إن شاء الله، من طراز جيلي TX5 الذي يعمل بنظام هجين، وسوف تستخدم السيارة الجديدة معدات وتقنيات مطورة حديثاً.

ولكن المواصفات التقنية الخاصة بسيارة جيلي TX5 القادمة محدودة حتى هذه اللحظة وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي، حيث ستعمل السيارة بواسطة محرك بنزين رباعي الاسطوانات موجود في مقدمة السيارة، إلى جانب محرك كهربائي.

وغني عن القول أنّ تصميم سيارة جيلي TX5 يحمل هوية متوافقة مع وظيفتها الجديدة كسيارة تاكسي في لندن، وتتسع لستة أشخاص للجلوس وجهاً لوجه، بالإضاقة لإمتلاكها نظام استدارة دائرية صغيرة جداً مما يجعل من الأسهل المناورة في الشوارع المزدحمة في المملكة المتحدة.

كان مشروع تاكسي لندن سابقاً لشركة فولفو، مع استوديو تصميم مقره في مدينة برشلونة الإسبانية، كان مسؤولاً عن وضع التصميم لـ سيارة TX5 الجديدة التي تأثرت فعلاً بتصميم FX4 والتي يعود تاريخها إلى عام 1958.

ووضعت الأسس المعيارية لمشروع سيارة الأجرة الجديدة شركة تاكسي لندن، والمشروع بأكمله هو النتيجة النهائية للاستثمار بقيمة 250 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل 382 مليون و 500 ألف دولار أمريكي من جيلي الصينية التي تمتلك مجموعة LTC.

ويعزى جزء كبير من الاستثمارات (تقريباً مبلغ 50 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل 76 مليون و 500 ألف دولار أمريكي) إلى صنع علامة تجارية جديدة التي سوف تكون مسئولة عن تجميع الحد الأدني لعدد 36,000 سيارة في السنة، وعلى المدى الطويل سيكون هذا المكان حيث تقوم LTC بصنع ما يصل إلى سبعة نماذج من المركبات الكهربائية المختلفة التي سوف تشترك جميعها نفس النظام الأساسي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع