مواصفات كيا اوبتيما 2016 الجديدة كلياً

أطلقت شركة كيا الكورية الجيل الجديد من سيارتها كيا اوبتيما 2016 في معرض نيويورك للسيارات، بعد أن نشرت صورها على الشبكة العنكبوتية.

تمتلك سيارة السيدان المتوسطة الحجم كيا اوبتيما 2016 تصميماً مستوحاً من شقيقتها الاختبارية كيا سبورت سبيس التي ظهرت في معرض جنيف للسيارات، كما أنها حصلت على زيادة في أبعادها بعد أن أصبح طولها 110,4 إنش وعرضها 73,2 إنش، مما وفر مساحة داخلية أفضل لركابها إلى جانب مساحة تخزين أكبر في صندوقها الخلفي.

استخدم الصانع الكورية الفولاذ الصلب عالي الجودة في بناء 50% من سيارة كيا اوبتيما 2016، لتصبح أقوى من الطراز الماضي بنسبة 150%، مما سيوفر حماية أكبر لركابها في حال تعرضهم للحوادث لا سمح الله، إلى جانب توفيرها لمتعة أكبر في القيادة وتمكنها من عزل الأصوات الخارجية بشكل أفضل.

وكانت التغيرات على داخلية كيا اوبتيما 2016 جذرية، مع مقود رياضي جديد ولوحة عدادات بتصميم جديد وكونسول وسطي جديد وشاشة قياس 8 إنش تحتوي على نظما UVO الترفيهي المعلوماتي، كما تم إعادة تصميم ذراع ناقل الحركة والأزرار التي تحيط به، وتتوفر كسوة للسيارة بجلد النابا الفاخر وفقاً لفئتها أو الجلد العادي.

تتوفر كيا اوبتيما 2016 بثلاثة خيارات من المحركات:

– محرك جي دي اي رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر يولد قوة 185 حصان، متوفر على فئات اوبتيما ال اكس و اوبتيما اي اكس.

– محرك جي دي اي رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر مع تيربو يولد قوة 247 حصان، متوفر على فئات اوبتيما اس اكس ال و اوبتيما اس اكس تيربو.

– محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع تيربو يولد قوة 178 حصان، سيتوفر على فئة اوبتيما ال اكس.

ومن المؤكد ستتوفر لاحقاً ان شاء الله نسخة هجينة من سيارة كيا اوبتيما 2016.

يمكنكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي مشاركتنا برأيكم بالتصميم الجديد لسيارة كيا اوبتيما 2016، في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع