نتيجة قيام سيارة صينية جديدة باختبار سرعتها في ألمانيا وثقت رقم قياسي عالمي

حصلنا اليوم على فيديو جديد يوثق نتيجة قيام سيارة صينية جديدة من شركة Lynk & CO باختبار سرعتها في ألمانيا وبالتحديد على حلبة نوربورغرينغ – Nurburgring .

نحن نتحدث في هذا الخبر أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة السباق الاختبارية Lynk & Co 03 Cyan التي سجلت رقم قياسي عالمي على مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا ، لتحمل هذه السيارة الصينية الجديدة لقب عالمي مهم جداً كونها أسرع سيارة بـ 4 أبواب تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات على نوربورغرينغ مرخصة للقيادة على الطرق العامة .

شاهد فيديو تسجيل الرقم القياسي لسرعة سيارة صينية جديدة في ألمانيا .

تمكنت سيارة Lynk & Co 03 Cyan الاختبارية من اجتياز مضمار Nordschleife على حلبة نوربورغرينغ الذي تبلغ مساحته 20.8 كم (12.9 ميل) خلال زمن قياسي وقدره 7 دقائق و 20.1 ثانية بسرعة وصلت إلى 170.4 كم/س (105.8 ميل/س) ، بقيادة سائق السباقات Thed Björk المتوج بلقب بطل العالم في سباقات السيارات السياحية عام 2017 .

سيارة صينيةومن الجدير بالذكر تمكنت سيارة Lynk & Co 03 Cyan الصينية من تحطيم الرقم القياسي السابق للسيارة البريطانية جاكوار XE SV بروجيكت 8 ، التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها على حلبة دبي اوتودروم ، حيث كانت سيارة جاكوار سابقاً أسرع سيارة بـ 4 أبواب تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات مخصصة للقيادة على الطرق العامة على حلبة نوربورغرينغ بعد أن اجتازت المضمار في زمن وقدره 7 دقائق و 23.1 ثانية ، ولكن سيارة صينية جديدة سحبت هذا اللقب منها كما وضح هذا الخبر .

سيارة Lynk & Co 03 Cyanوبما أننا نتحدث في هذا الخبر عن سيارة Lynk & Co 03 Cyan الاختبارية الصينية ، نود إخباركم أن هذه السيارة تعتمد ميكانيكياً على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يصدر منه قوة 528 حصان و 504 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير تتابعي من 6 سرعات ، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية ، و من 0 إلى 200 كم/س في 10 ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى 310 كم/س (193 ميل/س) .

ولمن لا يذكر تعتبر شركة لينك اند كو – Lynk & Co التي تأسست في عام 2016 من ملك مجموعة جيلي ، وتقوم بإنتاج سياراتها في أوروبا وبالتحديد في مصنع شركة فولفو السويدية المملوكة من قبل مجموعة جيلي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.