شاهد كيف يعمل نظام الركن الآلي الجديد في سيارات فورد

بفضل الشراكة بين شركتي فورد – Ford و بوش – Bosch وصل نظام الركن الآلي الجديد في سيارات فورد إلى مدينة ديترويت في ولاية ميشيغان الأمريكية موطن صناعة السيارات الأمريكية .

وسبق ووفر صناع السيارات الألمانية ؛ مرسيدس ، و اودي ، و بي ام دبليو ، هذه التقنية الذكية التي تمكن السيارات من ركن نفسها بشكل ذاتي في الكراجات بالاعتماد على مستشعارات يتم وضعها في المرآب تعتمد عليها السيارة أثناء تحركها لوحدها بدون وجود أي شخص بداخلها ، ويمكن للسائق طلب سيارته لتخرج لوحدها وتتوجه نحو مكان وجوده عبر الهاتف الذكي .

والآن تمكنت فورد بالتعاون مع شركة بوش الألمانية ، التي تصنّع أنواع متنوعة من المنتجات الخاصة بقطع السيارات ، من اختبار هذه التقنية بعد تجهيز كراج في ديترويت بالبنية التحتية من المستشعرات الذكية التي يعتمد عليها نظام الركن الآلي الجديد ليتحكم بالسيارة لوحدة .

ومن باب المعرفة فقط تستطيع مستشعرات الكراج هذه التعرف على السيارات والمشاة وأي عائق سيقف في طريق السيارة عندما تقوم بمهمة ركن نفسها بنفسها ، كما أن تستخدم المعلومات التي توفرها المستشعرات لكي تصل إلى مكان فارغ ومناسب للوقوف فيه .

هذه التقنية المتطورة عبارة عن مشروع اختباري ولكنها تمهد الطريق للمستقبل المتطور الذي تنتظره السيارات الإنتاجية التي سيشتريها العملاء ، لكي يقوم السائق بالاعتماد على هذا النظام في ركن السيارة وطلبها أيضاً عند إتمام المهمة ، ولكن عملية توفير نظام الركن الآلي الجديد تتطلب فترة زمنية ليست بالقصيرة حيث أن هذه التقنية تعتمد على مستشعارات يجب أن يتم إضفتها في المواقف الكبيرة والمهمة بشكل أولي قبل أن تصبح في المستقبل المتطور شيء أساسي في جميع المواقف كما نحلم ونتمنى .

كما صرحت شركة فورد أن هذه التقنية المتطورة تزيد من كفاءة الطاقة الاستيعابية لحجم ركن السيارات بنسبة 20% أكثر من الاعتماد على البشر في ركن سياراتهم بنفس المساحة ، كما أن المستقبل يطمح إلى توفير مرائب سيارات تقوم بخدمات آلية لغسل السيارات ومحطات آلية لشحن السيارات الكهربائية أيضاً .

ربما أصبح العديد منا يتمنى أن يتوفر نظام الركن الآلي الجديد في السيارات التي نقودها عندما نذهب إلى المولات ، وأن نختصر الزمن الذي نهدره ونحن نبحث عن مكان نوقف به المركبات .

من باب التذكير عرضنا عليكم مؤخراً كيفية القيادة مع نظام سينك 3 على شاشة سيارة فورد اكسبلورر 2020 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.