نيسان التيما 2019 تتحول إلى سيارة دفع رباعي مخصصة لتحدي الزائر الأبيض

سبق وعرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سعر ومواصفات سيارة نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ، التي تنافس كلاً من ؛ تويوتا كامري ، و هوندا اكورد ، و فورد فيوجن ، و مازدا 6 ، و كيا اوبتيما ، و هيونداي سوناتا .

واليوم لن نتحدث عن سيارة نيسان التيما – Nissan Altima عادية بل عن سيارة التيما 2019 خاصة للغاية تحمل اسم Altima-te ، وتوثق تحول سيارة سيدان عملية الاستخدام إلى سيارة دفع رباعي مخصصة لتحدي الزائر الأبيض لتتمكن من اكتساح الثلوج البيضاء والسير عليها بسهولة ويسر ، وليس هذا فحسب حيث باستطاعت سيارة الدفع الرباعي اليابانية هذه اقتحام كافة أنواع الطرق .

سيارة التيما جديدة

تسير هذه النسخة الخاصة من نيسان التيما 2019 على اطارات خاصة على شكل مجنزرة ، تجعلها قادرة أن تسير على الجليد والطرق الوعرة أيضاً ، ويساهم نظام الدفع الرباعي بجعل سيارة السيدان متوسطة الحجم تتمكن من اقتحام أي طريق صعب يواجه مسارها .

وفقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي احتاجت شركة نيسان اليابانية إلى 250 ساعة من العمل من أجل تحويل سيارة التيما إلى هذه النسخة الخاصة التي حصلت على اطارات خاصة على شكل مجنزرة ، وزودت بنظام تعليق معدل ، كما استعان الصانع الياباني بشركة الشاحنات American Track Truck لتحصل هذه السيارة الخاصة على نظام Dominator الخاص بالشاحنات الضخمة .

يجدر الإشارة إلى أن الجيل السادس من سيارة نيسان التيما حصل على تصميم مستمد من سيارة نيسان Vmotion 2.0 الاختبارية ، التي سبق والتقى بها فريقنا في عرب جي تي أثناء تغطية فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2017 .

نيسان التيما 2019

تتوفر سيارات نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً بخيارين من المحركات :

  • محرك 4 اسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 182 حصان (184 حصان اوروبي PS) و 241 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يعمل بنظام دفع امامي للعجلات
  • محرك 4 اسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 248 حصان (251 حصان اوروبي PS) و 369 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يمكن طلبه بنظام دفع رباعي اختياري للعجلات .

يتصل كلا الخيارين من المحركات مع قير CVT .

وكما ذكرنا سابقاً يبدأ سعر نيسان التيما الجديدة كلياً في الأسواق العالمية من 23,750 دولار أمريكي أي ما يعادل 89 ألف ريال سعودي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.